أستراليا تسمح برسو السفينة "أرتانيا" بعد رصد عشرات الإصابات المحتملة بكورونا على متنها
أستراليا تسمح برسو السفينة "أرتانيا" بعد رصد عشرات الإصابات المحتملة بكورونا على متنهاأستراليا تسمح برسو السفينة "أرتانيا" بعد رصد عشرات الإصابات المحتملة بكورونا على متنها

أستراليا تسمح برسو السفينة "أرتانيا" بعد رصد عشرات الإصابات المحتملة بكورونا على متنها

سجلت عشرات الإصابات المحتملة بفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، على متن سفينة الرحلات السياحية "أرتانيا"، التي سُمح لها بالرسو في ميناء فريمانتل في غرب أستراليا، بعدما كان خفر السواحل الأستراليون يمنعون رسوها منذ يوم الثلاثاء.

وكانت السلطات في ولاية أستراليا الغربية قد منعت السفينة التي غالبية ركابها من الجنسية الألمانية، من الرسو في فريمانتل، وطلبت منها مغادرة المياه الأسترالية ومواصلة إبحارها نحو جنوب أفريقيا، وجهتها الأساسية.

وأعلنت أستراليا تسجيل إصابات بفيروس كورونا لدى مسافرين وصلوا مؤخرا كانوا على متن سفن سياحية رست في ميناء سيدني على الساحل الشرقي لولاية نيو ساوث ويلز.

وكشف رئيس حكومة الولاية، مارك مكغوان، اليوم السبت، أن قرار السماح برسو السفينة الألمانية أملته الزيادة في الإصابات المحتملة بفيروس كورونا المستجد على متنها والتي بلغت مستوى "حرجا".

وبات عشرات الركاب يعانون من عوارض الإصابة بكوفيد-19، وشخّص فريق طبي صعد على متن السفينة 46 حالة يشتبه في أنها إصابات بكوفيد-19، تتطلّب إحداها نقلا إلى المستشفى.

وهذا الأسبوع، أجلي راكبان مصابان بالمرض من السفينة وتم نقلهما إلى المستشفى.

وسيتم ترحيل نحو 800 راكب، غالبيتهم ألمان، إلى بلادهم في الأيام المقبلة.

ومن المقرر أن تغادر السفينة السياحية "ماغنيفيكا" ميناء فريمانتل، السبت، في حين رست السفينة السياحية "فاسكو دا غاما"، وسيوضع ركابها الأستراليون في الحجر الصحي، فيما سيتم ترحيل النيوزيلنديين والبريطانيين منهم جوا إلى بلادهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com