كورونا يصيب 3 مسؤولين في إيران
كورونا يصيب 3 مسؤولين في إيرانكورونا يصيب 3 مسؤولين في إيران

كورونا يصيب 3 مسؤولين في إيران

أعلن كل من رئيس بلدية مشهد شمال شرقي إيران، محمد رضا كيلاي، والنائب العام في ذات المدينة محمد حسن دوروي، إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، التي أوردت الخبر، إن الحالة الصحية لكلا المسؤولين جيدة.

كما كشفت الوكالة ذاتها عن إصابة مسؤول ثالث، هو رئيس جامعة العلوم الطبية بالعاصمة طهران، عباس علي کریمي بفيروس كورونا .

وذكرت الوكالة أن كريمي يخضع للحجر الصحي بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إيجابية إصابته بفيروس كورونا المعروف طبيًا بـ "كوفيد-19".

وكانت تقارير محلية كشفت في وقت سابق عن إصابة عدد كبير من مسؤولي النظام الإيراني ونواب البرلمان بفيروس كورونا، كان أبرزهم: كبير مستشاري المرشد، علي أكبر ولايتي، ونواب رئيس الجمهورية، إسحاق جهانغيري ومعصومة ابتكار، ووزيري الصناعة والسياحة رضا رحماني وعلي أصغر مونسان.

كما توفى عدد لافت من المسؤولين الإيرانيين نتيجة إصابتهم بكورونا، كان آخرهم رئيس هيئة العقيدة السياسية بقوات الأمن لمحافظة خراسان، محمد رضا تقوي مقدم، ومستشار وزير الخارجية، حسين شيخ الإسلام، ومستشار المرشد، محمد مير محمدي، ومجتبى فاضلي رئيس مكتب المرجع الشيعي آية الله شبيري زنجاني، والذي أُصيب هو الآخر بكورونا.

وسجلت إيران أعدادا كبيرة من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، الذي تفشى في جميع المدن، وبلغت حالات الإصابة حتى اليوم الجمعة أكثر من 11 آلف و300 إصابة وقضى على حياة 514 شخصا، وفق الإحصائيات الرسمية.

وتأتي إيران في المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات بالفايروس، بعد الصين وإيطاليا، حيث سُجلت أول حالة إصابة بالفيروس في مدينة قم، بتاريخ 19 فبراير/ شباط الماضي، ومن ثم انتشر في باقي أرجاء البلاد.

وكانت السلطات الإيرانية فرضت رقابة شديدة على مداخل ومخارج المدن الكبيرة، ضمن إطار التدابير لمكافحة الفيروس، فضلا عن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، إلى جانب تعليق كافة المباريات والأنشطة الرياضية حتى تاريخ 20 مارس/ آذار الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com