فيروس كورونا يصل مكتب خامنئي
فيروس كورونا يصل مكتب خامنئيفيروس كورونا يصل مكتب خامنئي

فيروس كورونا يصل مكتب خامنئي

وصل فيروس كورونا، يوم الثلاثاء، مكتب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بعد إصابة عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني وأحد الأعضاء البارزين في المكتب حسين محمدي.

ونقل موقع "سحام نيوز" الإصلاحي، عن المصادر، أن "حسين محمدي جرى نقله، في الأيام الماضية، إلى أحد مستشفيات العاصمة طهران؛ بعدما واجه مشاكل في الرئة، وثبت خلال الفحوصات إصابته بفيروس كورونا المستجد".

وأضافت المصادر، أن المسؤول الإيراني جرى نقله إلى مستشفى مسيح دانشوري، بناء على أوامر صدرت من علي أكبر ولايتي، مدير المستشفى ومستشار علي خامنئي للشؤون الدولية، كونه من أهم المستشفيات التي يتم فيها معالجة المصابين بفيروس كورونا.

وتابعت المصادر، أن حسين محمدي من الشخصيات المقربة من الدائرة والحلقة المتنفذة في مكتب المرشد علي خامنئي.

وأعلنت إيران، يوم الثلاثاء، ارتفاع وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 291 حالة، والإصابات إلى أكثر من 8 آلاف.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، الدكتور كيانوش جهانبور، أنه "تم تسجيل 8042 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، حتى الآن، فيما توفي 291 شخصا بالفيروس، حتى اليوم".

وأشار جهانبور، إلى أن "إيران سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 881 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مختلف المحافظات، فيما توفي منذ أمس وحتى اليوم 54 شخصا"، وفق ما نقلت وكالة "خبر أونلاين" المحلية.

يأتي ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا في جميع مدن وأقاليم إيران، بعدما كان ينحصر في مدينة قُم والعاصمة طهران، وسط مطالبات من برلمانيين بإغلاق أبرز المدن التي ينتشر فيها الفيروس؛ لوقف انتقال العدوى ومنع تسجيل مزيد من الإصابات.

وفي السياق، أعلن السفير الإيراني في موسكو، كاظم جلالي، الثلاثاء، أن روسيا سلمت السفارة الإيرانية 50 ألف جهاز لتشخيص المصابين بفيروس كورونا، الذي تفشى في إيران.

وقال السفير جلالي لوسائل إعلام رسمية إيرانية، إن "السفارة الإيرانية في موسكو تسلمت الأجهزة، الثلاثاء، وسيتم نقل هذه الأجهزة في أقرب فرصة ممكنة إلى إيران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com