إيران تعلن عن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا‎
إيران تعلن عن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا‎إيران تعلن عن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا‎

إيران تعلن عن وفاة شخصين آخرين بفيروس كورونا‎


سجلت السلطات الإيرانية بمدينة كرمنشاه غرب البلاد، الثلاثاء، وفاة شخصين بسبب فيروس كورونا.


وقال رئيس مجلس مدينة كرمنشاه غلام رضا أميري، الثلاثاء، إن "شخصين في مستشفى الإمام الرضا فارقا الحياة بسبب إصابتهما بفيروس كورونا الجديد"، داعيا المسؤولين إلى الشفافية في التعاطي مع هذا الفيروس القاتل.


وأوضح أميري حسب ما نقل عنه موقع "فرتاك نيوز" المحلي، أنه "وفقا للمعلومات التي وردت حتى الآن، أصيب العديد من الأشخاص بفيروس كورونا الجديد في كرمنشاه وللأسف توفى شخصان بهذا المرض".


وطالب أميري رئيس جامعة كرمنشاه للعلوم الطبية محمود رضا مرادي، بالإعلان عن حالتي الوفاة، مشددا على أن الجهات الطبية "يجب أن تكون لديها شفافية في الكشف عن الإحصائيات.. ولن أسمح للسلطات المعنية بالتكتم وسأتابع هذا الفشل بالتأكيد كممثل لشعب كرمانشاه".


وذكر موقع "انتخاب" المقرب من الحكومة الإيرانية، أن فيروس كورونا وصل إلى محافتظي كرمنشاه وشيراز جنوب البلاد، مبينا أن "الاختبارات كشفت عن وجود إصابات بهذا الفيروس".


ونقل الموقع عن مصادر طبية إيرانية قولها إن "الاختبارات أثبتت إصابة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا بمحافظة شيراز، كما أثبتت وجود شخص مصاب بالفيروس في كرمنشاه".


من جانبه، قال مهرزاد لطفي رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية، إنه "بعد فحص 17 شخصا يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ثبت إصابة 3 منهم، وهم رجل وامرأة تبلغ من العمر 65 عاما، بالإضافة إلى أحد الكوادر الطبية".


وفي السياق، وضعت السلطات الصحية الإيرانية مرجعا دينيا في الحجر الصحي بمدينة قم، بعد وفاة أحد أعضاء مكتبه بسبب فيروس كورونا.


وذكر موقع "امتداد" الإخباري، الثلاثاء، أنه "تم وضع المرجع الديني الموالي للنظام، موسى شبير زنجاني، في الحجر الصحي، بسبب احتمال إصابته بفيروس كورونا، وذلك عقب وفاة الرئيس التنفيذي والمسؤول المالي لمكتبه، مجتبى فاضلي، أخيرا".


ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالخاصة، أن الحجر الصحي طال -أيضا- جميع أعضاء مكتب زنجاني وأقاربه، وذلك لحين انتهاء الاختبارات والتحاليل الطبية.


وشهدت محافظة قم أول ظهور لفيروس كورونا في إيران، قبل أن ينتقل إلى باقي المقاطعات والمدن الإيرانية، وأدى حتى الآن إلى وفاة 16 شخصا وإصابة 91 آخرين، حسب إحصائيات جديدة نشرتها وزارة الصحة الإيرانية، يوم الثلاثاء.


وقررت محافظة قم أمس الاثنين إلغاء صلاة الجماعة والدروس الدينية والأكاديمية في المحافظة بسبب تفشي فيروس كورونا.


من جانبها، حثت وزارة الصحة الإيرانية المواطنين، يوم الثلاثاء، على البقاء في منازلهم.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، للتلفزيون الرسمي: "سيكون الوضع أكثر أمانا ببقاء الناس في منازلهم. ظهرت 34 حالة إصابة مؤكدة جديدة في الأربع والعشرين ساعة الماضية منها 16 حالة في مدينة قم".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com