منظمة الصحة العالمية: من السابق لأوانه القول إن كورونا بلغ ذروته في الصين‎
منظمة الصحة العالمية: من السابق لأوانه القول إن كورونا بلغ ذروته في الصين‎منظمة الصحة العالمية: من السابق لأوانه القول إن كورونا بلغ ذروته في الصين‎

منظمة الصحة العالمية: من السابق لأوانه القول إن كورونا بلغ ذروته في الصين‎

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن من السابق لأوانه القول: إن انتشار فيروس كورونا في الصين بلغ ذروته، لكنها أوضحت أن يوم الأربعاء كان أول يوم يتراجع فيه العدد الإجمالي لحالات الإصابة الجديدة في الصين.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في بر الصين إلى 563 بعد وفاة 73 حالة جديدة، في حين وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض إلى أكثر من 28 ألف حالة داخل الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال مايك ريان المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إن "من الصعب جدا" توقع مسار هذا المرض الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر شهر ديسمبر كانون الأول، مشيرا إلى "أننا لا نزال في خضم حالة تفش بكثافة".

وأضاف: "تأكد إصابة 4 آلاف حالة أو 3700 حالة تقريبا بفيروس كورونا خلال يوم واحد، وهو أمر لا يدعونا للاحتفال بل يجعلنا نتأكد من وجود مصدر قلق كبير".

وقال ريان إن "هناك زيادة مستمرة في حالات الإصابة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي المرض وحيث حوالي 80 في المئة من الحالات، لكننا لم نشهد نفس التسارع في أقاليم غير هوبي. وبالمثل، لم نر هذا التسارع في هونج كونج وماكاو، وبين أهل تايوان أيضا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com