الحكومة الجزائرية تعيد فتح منبع مائي اشتبهت في انتشار داء الكوليرا عبره
الحكومة الجزائرية تعيد فتح منبع مائي اشتبهت في انتشار داء الكوليرا عبرهالحكومة الجزائرية تعيد فتح منبع مائي اشتبهت في انتشار داء الكوليرا عبره

الحكومة الجزائرية تعيد فتح منبع مائي اشتبهت في انتشار داء الكوليرا عبره

قررت السلطات الجزائرية إعادة فتح منبع "سيدي الكبير"، الواقع ببلدية أحمر العين بمدينة تيبازة، المحاذية للعاصمة الجزائرية، بعدما اشتبهت في كونه مصدرًا لداء الكوليرا الذي انتشر في مناطق بالبلاد، أغسطس/ آب الماضي.

وكشفت مديرية الموارد المائية في الجزائر التابعة لإقليم تيبازة اليوم السبت، عن "استكمال أشغال التهيئة بالمنبع، التي انطلقت مباشرة عقب إعلان مخبر التحاليل الحكومي عن نتائج أثبتت عدم صلاحية مياهه للشرب، إثر انتشار وباء الكوليرا".

وأكدت المديرية أن إعادة فتح المنبع ستتم غدًا الأحد، عقب انتهاء أشغال إعادة تهيئته، وأن "مياهه صالحة للشرب وفقًا لآخر نتائج التحاليل التي أجريت حفاظًا على صحة المواطنين".

وأشارت المديرية إلى أن الأشغال شملت تغيير قنوات المنبع المائي لـ"سيدي الكبير" من المصدر إلى المصب، وتهيئة محيطه وتنظيفه مع وضعه تحت المراقبة الدورية.

وكان قد فجر قرار غلق السلطات المحلية لمنبع "سيدي الكبير" غضب سكان المنطقة، وأثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم تداول مقاطع فيديو لأشخاص وهم يشربون من المنبع بشكل ينفي أن يكون المنبع بؤرة لداء الكوليرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com