وسط مخاوف شعبية.. الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على وباء "الحمّى النزفية"
وسط مخاوف شعبية.. الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على وباء "الحمّى النزفية"وسط مخاوف شعبية.. الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على وباء "الحمّى النزفية"

وسط مخاوف شعبية.. الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على وباء "الحمّى النزفية"

قالت خلية الإعلام الحكومية العراقية، اليوم الأحد، إنه لا خوف من انتشار مرض الحمّى النزفية، في ظل مساعي وزارة الصحة إلى السيطرة على المرض، وذلك بعد أن خلّف عدة وفيات في البلاد.

وأضافت الخلية في بيان لها أن تقارير وزارة الصحة "تؤكد وجود سبع حالات شُخّصت في العراق منذ بداية العام الحالي، تُوفي منها خمس حالات، فيما بقيت اثنتان قيد العلاج".

ولفت البيان إلى أن هذا المرض "مشترك بين الإنسان، والحيوان، وينتقل عبر بعض الحشرات، أو القوارض، ولا ينتقل عبر اللحوم المطبوخة بشكل جيد".

ويأتي البيان بعد انتشار المخاوف في بعض المحافظات العراقية إثر تسجيل عدة إصابة بالمرض، وهو ما انعكس سلبًا على أصحاب المواشي، والجزّارين، خاصة مع انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طبيعة خطورة، وانتشار المرض.

وتداول رواد الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية أخبارًا عن إصابات في: الديوانية، والبصرة، والناصرية، والعاصمة بغداد، فيما نفت دوائر الصحة في تلك المحافظات هذه الأنباء، مؤكدة اتخاذ كل الإجراءات لمنع تفشي هذا الوباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com