بالفيديو ..ما هي مواصفات السحور الصحي؟

بالفيديو ..ما هي مواصفات السحور الصحي؟

المصدر: إسراء شاهين - إرم نيوز

قالت الدكتورة مها رداميس، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، إن وجبة السحور مهمة للغاية ويجب الحرص على تناولها في رمضان، لأنها تساعد الشخص على عدم الشعور بالجوع والعطش وتعين الجسم على التداعيات، موضحة أنها يجب أن تكون متوازنة وصحية وتحتوي على جميع العناصر الغذائية.

وأضافت في لقاء خاص مع شبكة ”إرم نيوز“ أن هناك مواصفات خاصة لوجبة السحور، إذ يجب عدم احتوائها على أي زيوت مهدرجة أو طعام مقلي، لأن ذلك سيشعرك بالحر الشديد أثناء الصيام، مشيرة إلى أنه يجب الابتعاد عن الحلويات في السحور لأنها ستشعرك بالعطش في نهار رمضان.

وتابعت الدكتورة رداميس أنه يفضل استعمال زيت بذرة الكتان في إعداد السحور مع الفول أو الجبنة أو السلاطة لفوائده العديدة، ومنها أنه يشعرنا بالشبع لفترات طويلة ويساعد على إفراز هرمون السعادة داخل الجسم، ويحتوي على كميات عالية من أوميغا 3، لافتة إلى أن تناول الخبز البلدي في السحور أفضل من الخبز الأبيض لأنه بطيء الهضم ويشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية أن الهدف من تناول وجبة السحور بشكل صحي هو الشعور بالنشاط عند الاستيقاظ، وعدم الشعور بالجوع والعطش لفترات طويلة، ومساعدة الجسم على حرق الطعام بقدرة عالية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com