مفاجأة ناسا بمناسبة كسوف الشمس الكلي في أغسطس – إرم نيوز‬‎

مفاجأة ناسا بمناسبة كسوف الشمس الكلي في أغسطس

مفاجأة ناسا بمناسبة كسوف الشمس الكلي في أغسطس

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت وكالة ناسا للفضاء عن تعاقدها مع شركة Stream للبث المباشر لتصوير ونقل أحداث الكسوف الشمسي الكلي الذي سيحدث في أغسطس المقبل عبر معدات تصوير على ارتفاع 100 ألف قدم عن سطح الأرض، وفقًا لما نشره موقع ماشبل التقني.

وقالت ناسا :“إن البث سيعتمد على منصة متكاملة التصوير الجوي تعتمد على مجموعة من 50 بالوناً سيتم إطلاقها ومثبت بها مجموعة من كاميرات البث المباشر ذات درجة عالية من الوضوح بحيث يتمكن المستخدم من الحصول على صورة متكاملة للحدث من أكثر من زاوية واضحة وبشكل مميز يفوق ارتفاع السحب وبالتالي ستكون الرؤية نقية وواضحة“.

ومن المتوقع أن يتكلف بث الحدث والذي سيكون في الحادي والعشرين من شهر أغسطس المقبل من العام الحالي، تكلفة ضئيلة جدًا تقارب 4000 دولار، إلا أن التقنية المستخدمة لنقل البث من البالونات للمحطات الأرضية ومنها إلى المشاهدين في كل مكان ستقدم جودة مميزة وغاية في الوضوح والدقة.

وتعتبر شركة ستريم وكالة ناسا أحد أفضل عملائها، إذ إنها تتعامل مع العديد من الجهات الرياضية لنقل بث مباشر للمباريات والبطولات والفعاليات الرياضية.

وأعرب فريق العمل بداخل ناسا عن أنهم كانوا يعملون طوال السنوات الثلاث الماضية على التجهيز لإعداد تصور بطريقة بث الحدث وتجهيز المحطات الأرضية، ولكن العائق الوحيد الذي واجههم هو عملية توزيع الفيديو المباشر للمشاهدين، وهذه المشكلة نجحت في حلها شركة ستريم بجدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com