أمطار رعدية في السعودية والكويت وطقس حار في الإمارات

أمطار رعدية في السعودية والكويت وطقس حار في الإمارات

المصدر: الرياض - إرم نيوز

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس من تقلبات جوية شديدة ستشهدها العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح تقرير، نشرته الهيئة بموقعها الإلكتروني، أن الرياض وأجزاء مجاورًة لها، ستشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبًة بزخات من البرد.

وشدد التقرير على أن الرياح ستكون نشطًة وتحد بالتالي من مدى الرؤية الأفقية، منبهًا إلى أن الأمطار ستتساقط بغزارة خلال ساعات ليل الخميس وحتى صباح الجمعة.

وأشار التقرير إلى أن مرتفعات نجران وجيزان وعسير والباحة ستشهد تكون سحب رعدية ممطرة أيضًا، ستمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ونبه تقرير الحالة الجوية إلى أن السماء ستكون غائمًة إلى غائمة جزئيًا وقد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مناطق القصيم وحائل والجوف والحدود الشمالية والأجزاء الشرقية من منطقة تبوك.

وفي الكويت، تتكاثر السحب نهار الجمعة تدريجيًا وتكون الرياح شرقيًة إلى جنوبية شرقية خفيفًة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مع فرصة لهطول أمطار متفرقة تكون رعديًة أحيانًا.

في المقابل، يكون الطقس في دولة الإمارات، الجمعة، صحوًا بوجه عام وغائمًا جزئيًا أحيانًا في بعض المناطق.

وذكر المركز الوطني للأرصاد والزلازل أن درجات الحرارة تميل للارتفاع، والرياح ستكون خفيفًة إلى معتدلة السرعة بوجه عام.

وأوضح  تقرير المركز أن نسبة الرطوبة النسبية ستزداد خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com