بالفيديو.. العاصمة السعودية "الرياض" تشهد أكبر انخفاض في درجات الحرارة منذ عقود
بالفيديو.. العاصمة السعودية "الرياض" تشهد أكبر انخفاض في درجات الحرارة منذ عقودبالفيديو.. العاصمة السعودية "الرياض" تشهد أكبر انخفاض في درجات الحرارة منذ عقود

بالفيديو.. العاصمة السعودية "الرياض" تشهد أكبر انخفاض في درجات الحرارة منذ عقود

تشهد العاصمة السعودية، الرياض، انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، في أقسى موجة برد عرفتها منذ عقود، حيث أكد الفلكي محمد بن دره الثقفي، أن المملكة تشهد تغيرات جوية شديدة البرودة قد تصل لما تحت الصفر، مضيفا أن حالة سحب ركامية ممطرة قد تعم على جميع أرجائها، فيما ستشهد معظم المناطق تقلبات في درجات الحرارة.

ويشكل البرد الحديث الأبرز للسعوديين هذه الأيام، خاصة مع الثلوج التي غطت المناطق الشمالية، فيما أدى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير إلى تفاعل من قبل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انطلق هاشتاغ برد_البرد على موقع "تويتر"، الذي عبر فيه كثير من المغردين عن حالهم مع الطقس. وقال "مشاري": "يا حبيبي في العظم على طول".

وعلقت "نينا آل ابراهيم": "وابرداه.. معد تحركت ولا طلعت".

وقال "شادن": "مو برد وبس إلا جميدة الله يرحمنا برحمته، بس الصدق يبقى للشتاء نكهه وطعم خاص يخسبق من جماله".

فيما فتح الطقس شهية آخرين للشعر، حيث كتب "محمد": "لا تشكي من البرد وأيدي بـ يديك أنا الدفا لامن دخل جوفك: البرد".

وكتبت "ساندي بل": "ياا حضرة البرد لا تنبش مواجعنا... هبوب بردك علينا يكشف الخافي".

وأدى البرد القارس في المملكة إلى تعاطف كبير من السعوديين مع اللاجئين، حيث دعا عدد من المغردين لهم بالرحمة، فكتب الشاعر "خالد المزاد": "يارب لطفك بالضعوف المساكين اللي مايلقون الدفا واللحافي عقب البيوت اللي من يسار ويمين وسط الخيام ونصهم فالفيافي".

ودعا "محمد العوادي": "يارب إنا لنا إخوان مستضعفين في سوريا وفي سائر بلاد المسلمين لا يحتملون برد الشتاء فأنزل عليهم دفئ رحمتك يا الله".

وتداول السعوديون مختلف مقاطع الفيديو الطريفة للتعبير عن حالتهم في ظل هذه الأجواء المناخية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com