بالفيديو.. جسم غامض يُحلّق في سماء روسيا

بالفيديو.. جسم غامض يُحلّق في سماء روسيا

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

رصد شابٌ روسيٌ يُدعى بيتر ميرونوف الليلة الماضية جسماً مخروطي الشكل ظهر فوق نهر وإيرتيش في روسيا، وقام بالتقاط مقاطع مصورة ومرئية له باستخدام هاتفه الخلوي، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو أحدث ردود فعل واسعة من قبل رُوّاد مواقع التواصل الاجتماعي والتي انقسمت ما بين التصديق والتشكيك بصحته، إذ أظهر المقطع جسماً أبيض ساطعاً قريب الشبه من قذيفة صاروخية، وكان يتحرك بشكل دائري، فضلاً عن ارتجاجه المُستمر.

ميرونوف البالغ من العمر 22 عاماً قال في حديثه لصحيفة سيبيريا تايمز الروسية أنه عند رؤيته للجسم الغامض عبر كاميرا هاتفه بدا ككرة من اللهب الأبيض ويُصدر شراراً من أطرافه، مبيناً أنه حلّق في السماء لعدة ساعات ثم اختفى.

من جانبه عقّب عالم الفلك الروسي فلاديمير كروبكو في حديثه مع الصحيفة بأن الحادثة تفتقد لكثير من المعلومات في هذا الوقت ما يجعله لا يملك تفسيراً دقيقاً لما حدث، مُرجحاً أن يكون الجسم المجهول نجماً كبيراً كان محلقاً في السماء أو قمراً صناعياً.

وأضاف“ المشهد صُوّر باستخدام خاصية التقريب، الأمر الذي لا يسمح لي التعرف على أي جزء من السماء تم التصوير، أنا متأكد أنه نجم  ساطع  صُوّر عن قرب، ما جعله يظهر على شكل قطعة ألماس مخروطية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com