علماء يخترعون وردة لا تذبل – إرم نيوز‬‎

علماء يخترعون وردة لا تذبل

علماء يخترعون وردة لا تذبل

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

نجحت شركة أمريكية، في التوصل إلى اختراع يساعد على الحفاظ على الورود دون أن تذبل، من خلال الإبقاء على حياة البتلات، لعدة أيام عن طريق تغيير الحمض النووي.

وتستخدم شركة مونسانتو الأمريكية، للتكنولوجيا الحيوية الزراعية، الهندسة الوراثية العكسية، لوقف التدمير الطبيعي للخلايا الذي يحدث عند قطع النبات، ما يساعدها على تمديد حياتها.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تقدمت الشركة بطلب براءة اختراع في وقت سابق من هذا العام، لهذا المنتج، الذي يخمد الحمض النووي للنبات، ويوقف إنتاج غاز الإيثيلين الذي ينضج الفواكه ويعفن البتلات.

براءة الاختراع شملت على وجه التحديد عن الورود زهور البتونيا والقرنفل، والتي يمكن أن تكون دفعة هائلة لباعة الزهور من خلال الحد من الهدر الكبير، في هذه الصناعة.

هذه البشرى سارة أيضًا، لعشاق الزهور في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن نرى تكدسًا للمزهريات على الطاولات والنوافذ، بعد ضمان بقاء الورود جديدة وملونة لفترة أطول.

ووفقًا لبراءة الاختراع المودعة لدى الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، يسمى المنتج RNA، ويمكن إدخال الزهور من خلال الماء في إناء، ومن ثم يحصل على الحمض النووي للنبات ويخنق الجين EIN2، الذي من شأنه أن يؤدي إلى وقف إنتاج الإيثيلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com