منوعات

سلطنة عمان تتخذ استعداداتها لمواجهة الحالة المدارية (فيديو)
تاريخ النشر: 29 مايو 2020 12:25 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2020 12:25 GMT

سلطنة عمان تتخذ استعداداتها لمواجهة الحالة المدارية (فيديو)

أعلنت شرطة عمان السلطانية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، عن عقد لجنة إدارة الحالات الطارئة في محافظة ظفار لاجتماع يهدف إلى مناقشة استعداد كافة القطاعات للتعامل مع المنخفض الجوي. وشدد الاجتماع على

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت شرطة عمان السلطانية اليوم الجمعة، عن عقد لجنة إدارة الحالات الطارئة في محافظة ظفار لاجتماع يهدف إلى مناقشة استعداد كافة القطاعات للتعامل مع المنخفض الجوي.

وشدد الاجتماع على ضرورة استعداد كافة القطاعات للتعامل مع الحالة الجوية، وتحديد المخاطر وآلية التعامل معها، كما تم تفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة للتعامل مع أي بلاغات طارئة.

وتم نشر الدوريات الأمنية في جميع ولايات المحافظة للتنبيه على ضرورة البقاء في الأماكن الآمنة.

ووفق شرطة عمان السلطانية، فقد أدت الحالة الجوية إلى انقطاع الحركة المرورية بين ولاية طاقة وولاية مرباط، بعد تجمع مياه الأمطار على مضمار دوار طاقة، كما تسببت بانقطاع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين ولاية صلالة وولاية طاقة.

ونقلا عن ”قناة عمان“، فقد جرى إخلاء مستشفى سدح بظفار ونقل جميع الأجهزة والأدوية إلى أماكن آمنة نتيجة لتعمق الحالة المدارية على سواحل المحافظة.

وأصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التنبيه ”رقم 1“ بشأن استمرار تمركز المنخفض المداري جنوب محافظة ظفار مع قابلية تعمقه وعبوره سواحل المحافظة خلال الساعات القادمة.

ووفق حساب ”طقس عمان“ في ”تويتر“ فإن محافظة ظفار تأثرت بالاضطراب المداري، الذي بدأ يوم الأربعاء، ومن المحتمل استمراره حتى يوم الأحد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك