وزير إيراني: ضحايا الفيضانات بحاجة إلى 55 ألف وحدة سكنية – إرم نيوز‬‎

وزير إيراني: ضحايا الفيضانات بحاجة إلى 55 ألف وحدة سكنية

وزير إيراني: ضحايا الفيضانات بحاجة إلى 55 ألف وحدة سكنية

المصدر: إرم نيوز

قال وزير الطرق والتنمية الحضرية في إيران ”محمد إسلامي“ إن البلاد تحتاج إلى إنتاج سنوي يبلغ مليون وحدة سكنية، وفقًا للتقديرات الأولية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم السبت، عن الوزير إسلامي قوله: ”إن ضحايا الفيضانات الأخيرة يحتاجون إلى أكثر من 55 ألف وحدة سكنية، وبالنظر إلى أننا في (عام الازدهار والإنتاج) الذي أطلقه المرشد علي خامنئي في 21 مارس الماضي، نحن بحاجة إلى مضاعفة جهودنا لتعويض متضرري الفيضانات“.

وبين أن البلاد تحتاج إلى إنتاج سنوي يبلغ مليون وحدة سكنية، قائلًا: إن ”البلاد ليست في حالة ركود وطريقة التقدم والتطور والبناء تعتمد على الثقة بالنفس، واستخدام الموارد المحلية“.

وأشار إلى أن المسؤولية القانونية لوزارة الطرق والتنمية الحضرية ”تتمثل في تشجيع ودعم الشعب لدخول قطاع البناء، مما يؤدي إلى ازدهار مساحة العمل في الصناعات ذات الصلة في قطاع الإسكان والتشييد، والمجتمع الهندسي“.

وقال إسلامي: إن ”وزارة الطرق والتنمية الحضرية يجب أن تساعد في تنفيذ جميع مراحل البناء على أساس المعايير؛ من أجل منع هدر الموارد القائمة على البناء غير القياسي“.

وأدت الفيضانات التي ضربت العديد من المدن الإيرانية على مدى الأسبوعين الماضيين إلى تدمير قرى كبيرة بشكل كامل، فيما بلغ عدد القتلى حتى مساء أمس السبت 70 شخصًا، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ”إيرنا“.

وضربت أول موجة من الفيضانات شمال شرق البلاد في 19 مارس الماضي، وموجة ثانية غرب وجنوب غرب يوم 25 مارس، تسببت في مقتل 45 شخصًا في جميع أنحاء البلاد.

واندلعت موجة أخيرة منذ الأول من أبريل مع هطول أمطار غزيرة في غرب وجنوب غرب البلاد، وفقًا للحكومة الإيرانية، ألحقت الفيضانات أضرارًا بحوالي 12000 كم من الطرق، أو 36٪ من شبكة الطرق في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com