السلطات الإيرانية تخلي 11 قرية في محافظة خوزستان خوفًا من الفيضانات

السلطات الإيرانية تخلي 11 قرية في محافظة خوزستان خوفًا من الفيضانات

المصدر: إرم نيوز

أخلت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، العديد من القرى من ساكنيها خوفًا من فيضانات جديدة تتعرض لها مناطق مختلفة بإقليم خوزستان جنوب البلاد، وفقًا لما ذكره حاكم مدينة دزفول التابعة لخوزستان عدنان الغزي.

وقال الغزي: إن ”هيئة الأرصاد الجوية الإيرانية تتوقع حدوث فيضانات في 20 محافظة إيرانية، وتم إخلاء 11 قرية من قرى محافظة خوزستان، خوفًا من الفيضانات التي من المتوقع أن تسببها الأمطار يومي الإثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع“.

وأوضح أن القرى التي تم إخلاؤها من مواطنيها هي 11 قرية على الأقل تقع بالقرب من نهري الدز والكرخه في إقليم خوزستان الغني بالنفط في جنوب غرب البلاد، حيث أطلق المسؤولون المياه من سدين رئيسيين على طول الأنهار بسبب توقعات لمزيد من الأمطار.

وأشار الغزي إلى أن ”أكثر من 443 أسرة مع 2337 شخصًا يعيشون في قرى معرضة لخطر الفيضانات“.

من جانبه، قال المتحدث باسم منظمة إدارة الأزمات في إيران مرتضى سليمي: ”إن موجة من الأمطار ستدخل البلاد من بعد ظهر يوم السبت وستكون يومي الأحد والإثنين أمطار غزيرة، وعواصف ورياح شديدة وفيضانات في الأنهار في بعض المناطق، بما في ذلك مقاطعات خوزستان، بوشهر، إيلام، كرمانشاه، كردستان، شارهارمال بختياري، ككلوية وبوير أحمد، لورستان، وغرب مقاطعة فارس، جنوب وشمال غرب أصفهان، والجزء الشمالي من بوشهر“.

ولقي نحو 46 شخصًا مصرعهم نتيجة الفيضانات التي ضربت العديد من المدن الإيرانية الأسبوع الماضي، فيما خلفت تلك الفيضانات خسائر كبيرة في المباني والمزارع.

بدورها، دعت شرطة المرور الإيرانية الناس لتجنب الرحلات غير الضرورية، رغم أن إيران تحتفل بعطلة عيد ”النوروز“ للعام الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com