السيول الإيرانية تداهم عشرات العائلات العراقية (صور)

السيول الإيرانية تداهم عشرات العائلات العراقية (صور)

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

كشف مازن الخزاعي مدير ناحية ”قزانية“، التابعة لمحافظة ”ديالى“ شرق العراق اليوم الأربعاء، أن عشرات العائلات مازالت محاصرة في قرى حدودية مع إيران بسبب السيول.

وقال الخزاعي في تصريحات صحفية إن ”العشرات من العائلات لا تزال محاصرة في قرى دحلة وطحماية قرب الشريط الحدودي مع إيران بسبب السيول“.

وأضاف الخزاعي: ”أن أربعة منازل سكنية انهارت، فضلًا عن نفوق العشرات من الأغنام بسبب السيول، بينما لا تزال هناك عائلات تسكن مناطق بعيدة مقطوعة الاتصالات معها حتى، ونحاول قدر الجهد بيان وضعها بعد انحسار السيول خلال الساعات الماضية“.

من جانبها أطلقت قيادة شرطة محافظة ديالى عملية إنقاذ واسعة، للعائلات التي حاصرتها سيول الأمطار في قرى ناحيتي قزانية ومندلي شرق المحافظة، بعد انقطاع الطرق المؤدية اليها.

وأكد المتحدث باسم الشرطة ديالى، العقيد غالب العطيه في تصريحات صحفية، ”أن  قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، أطلق عملية إنقاذ واسعة للعائلات التي حاصرتها سيول الأمطار، من خلال عملية إجلاء أمن لها، تتم بالتنسيق مع بقية التشكيلات المساندة“.

وبين العطيه، ”أن كل إمكانيات قيادة شرطة ديالى، جرى استنفارها لتأمين إنقاذ كل العائلات، وتم إدخال قارب في عملية إنقاذ للمناطق النائية، التي ارتفعت فيها مناسيب المياه بمعدلات عالية“.

واجتاحت سيول إيرانية، أمس الثلاثاء، عدة قرى وأحياء في حوض الندا، شرق محافظة ديالى العراقية، وتسببت بقطع طرق رئيسة، وتدمير عشرات المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة