اكتشاف حقائق ”صادمة“ عن كوكب المشتري (صور) – إرم نيوز‬‎

اكتشاف حقائق ”صادمة“ عن كوكب المشتري (صور)

اكتشاف حقائق ”صادمة“ عن كوكب المشتري (صور)

المصدر: عبدالجواد فوزي - إرم نيوز


اكتشفت وكالة الفضاء الدولية ”ناسا“ بعض الحقائق ”الصادمة“ المتعلقة بكوكب المشتري بعد التقاط مركبة الفضاء ”جونو“ مجموعة من الصور الجديدة للكوكب.

وأثبتت الصور الجديدة أن البقعة الحمراء الكبيرة الشهيرة على سطح الكوكب تتمتع بطقس مروّع، إذ كشفت الصور شدة العواصف، والدوامات في الحزام الشمالي المعتدل في كوكب المشتري، وتُفصح عن الغيوم الهائلة المكونة من بلورات الأمونيا الجليدية، حيث يعتقد العلماء أن هذه الغيوم الداكنة تتمتع بعمق أكبر داخل سطح الكوكب.

واستطاعت مركبة ”جونو“ التابعة لوكالة ”ناسا“، من التقاط الصور على بعد حوالي 4900 ميل من قمم السحب الخاصة بالكوكب الغازي العملاق، في 24 من شهر آيار/مايو الماضي، وفقاً لصحيفة ”ديلي ميل البريطانية.

ويعتقد العلماء أن الحزام الشمالي المعتدل هو الجزء المائل إلى اللون البرتقالي البارز في الصور التي تم التقاطها، ويميل العلماء إلى أن هذا الجزء يدور في نفس الاتجاه الذي يدور به الكوكب، ولكنه يدور بشكل غير منتظم.

وتُظهر الصور وجود نوعين من الأعاصير المضادة داخل الحزام يميلان إلى اللون الرمادي، ويعتبر العلماء أن المناطق المظلمة واسعة النطاق هي الأماكن التي تكون فيها الغيوم أكثر عمقًا، وهذا وفقًا لنتائج الأشعة تحت الحمراء التي تم التوصل إليها بواسطة مركبة ”جونو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com