بعد 6 سنوات.. ناسا تعلن موعدًا لإعلان أسرار الحياة على كوكب المريخ – إرم نيوز‬‎

بعد 6 سنوات.. ناسا تعلن موعدًا لإعلان أسرار الحياة على كوكب المريخ

بعد 6 سنوات.. ناسا تعلن موعدًا لإعلان أسرار الحياة على كوكب المريخ

المصدر: دعاء عبدالمنعم- إرم نيوز

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“ أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن آخر نتائجها على كوكب المريخ الأسبوع الجاري.

وتسرّبت تفاصيل قليلة حول هذا المؤتمر، الذي سيعقد يوم الخميس 7 حزيران/يونيو الجاري، الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وسيتم بثه على الإنترنت، بحسب ما نقلت صحيفة  ”ديلي ميل“ البريطانية.

ودائمًا ما تخفي ”ناسا“ أسرار ما اكتشفته على الكوكب الأحمر، لكنها أكدت أن المؤتمر سيشمل ”نتائج علمية جديدة من مهمة  Nasa’s Mars Curiosity rover .

وتم إرسال المركبة إلى المريخ في آب/ أغسطس 2012  لدراسة المناخ والجيولوجيا، وكذلك التحقيق فيما إذا كان الكوكب يمكن أن يحافظ على الحياة أو لديه ماء.

ولم تعلن وكالة ناسا عن مكان انعقاد المؤتمر، ولكن من المرجح أن تستضيفه الوكالة في مقرها الرئيس في العاصمة واشنطن.

ويستضيف المؤتمر مساعدة مدير قسم علوم الكواكب في ”ناسا ”، ميشيل ثالر، ومدير قسم استكشاف النظام الشمسي في مركز غودارد لرحلات الفضاء في ناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند، بول ماهفي، كما سيشارك الباحث الكبير في مختبر النفاث التابع لناسا في باسادينا بولاية كاليفورنيا، كريس ويبستر.

وتذيع ”ناسا“ الحدث على قناتها التلفزيونية ”ناسا“ ، بالإضافة إلى: ”Facebook Live“ و ”Twitch TV“  و ”Ustream“ و ”YouTube“ و ”Twitter“ .

وبالنظر إلى أن المركبة بدأت مؤخرًا في الحفر على سطح المريخ للمرة الأولى منذ 18 شهرًا ، فمن المحتمل أيضًا أن يكون الإعلان يتعلق بشيء اكتشفته المركبة.

وتخلت المركبة عن خطط أخذ عينات من سطح الكوكب بعد أن بدأت المشكلات الميكانيكية في الحفر في تشرين أول/أكتوبر 2016.

ومع ذلك، طور مهندسو ”ناسا“ تقنية جديدة لاستعادة قدرة الحفر في مستكشف الروبوت، وذلك باستخدام ذراعه الروبوتية لدفع ريشة الحفر إلى الأمام أثناء دورانه، مثلما يفعل الإنسان أثناء عملية الحفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com