موجة قطبية غير مسبوقة تضرب مدنًا مغربية (صور)

موجة قطبية غير مسبوقة تضرب مدنًا مغربية (صور)

المصدر: عبداللطيف الصلحي- إرم نيوز

تواجه أغلب المدن المغربية خلال هذه الأيام موجة قطبية قارسة غير مسبوقة، مع توقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى 7 درجات مئوية تحت الصفر، في المناطق الجبلية والأطلس المتوسط.

وتسبب تراكم الثلوج بمحاصرة سكان القرى النائية، وتحديدًا في إقليمي أزيلال وبني ملال الواقعين في الوسط الغربي للمملكة، وذلك بعد تقطع السبل بهم.

وأدت التساقطات الثلجية الكثيفة، لا سيما في الأقاليم الموجودة بالأطلسين المتوسط والكبير وبالريف والهضبة العليا الشرقية، إلى قطع الطريق في وجه المواطنين وعرباتهم.

وشهدت مدينة ورزازات بالجنوب الشرقي للمملكة ونواحيها تساقطات ثلجية كثيفة، لم تشهدها المنطقة منذ أكثر من 3 عقود من الزمن، بالرغم من أن المدينة عبارة عن منطقة صحراوية تتميز بمناخها الجاف.

وتحولت مدن وقرى في الجنوب الشرقي للمغرب، مثل زاكورة وتنغير وضواحيها، إلى لوحات بيضاء، وفق ما أظهرته صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها، شهدت جهة الشرق تساقطات ثلجية كثيفة غير مسبوقة، أدت إلى انقطاع مؤقت لحركة السير على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين دبدو وتندرارة، والطريق الإقليمية الرابطة بين جرسيف وبويبلان (إقليم جرسيف).

وأعطت وزارة التجهيز والنقل تعليماتها لجميع المتدخلين بضرورة الاستمرار في إزاحة الثلوج في أغلب ربوع المملكة، إلى حين فتح الطرقات أمام المواطنين بشكل كامل.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أكدت أن مجموعة من مناطق المغرب وخصوصًا المرتفعات، ستشهد تساقط كميات كبيرة من الثلوج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com