منوعات

موجة برد واسعة النطاق تضرب السعودية نهاية الأسبوع
تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2017 2:52 GMT
تاريخ التحديث: 04 ديسمبر 2017 6:12 GMT

موجة برد واسعة النطاق تضرب السعودية نهاية الأسبوع

توقع خبراء الطقس، أن تضرب السعودية نهاية الأسبوع الحالي موجة برد واسعة النطاق، تشمل مناطق في شمال وشرق ووسط المملكة لا سيما العاصمة الرياض، في الفترة من 7-9 ديسمبر. ويعود سبب الموجة، لتمركز مرتفع جوي في نهاية الأسبوع، فوق العراق سيعمل على دفع رياح باردة جدًا، بمسار شمالي شرقي نحو المملكة. ومن المتوقع بحسب تقرير لمركز "طقس العرب" للتنبؤات الجوية، أن تهوي درجات الحرارة الصغرى إلى ما بين 1-3 درجات تحت الصفر في المنطقة الشمالية لا سيما  الجوف وحائل وبعض المناطق في تبوك. ومن المتوقع أن تشمل الموجة -ولكن بحدة أقل- الرياض والقصيم وحفر الباطن والقيصومة في الشرقية. وتبلغ ذروة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

توقع خبراء الطقس، أن تضرب السعودية نهاية الأسبوع الحالي موجة برد واسعة النطاق، تشمل مناطق في شمال وشرق ووسط المملكة لا سيما العاصمة الرياض، في الفترة من 7-9 ديسمبر.

ويعود سبب الموجة، لتمركز مرتفع جوي في نهاية الأسبوع، فوق العراق سيعمل على دفع رياح باردة جدًا، بمسار شمالي شرقي نحو المملكة.

ومن المتوقع بحسب تقرير لمركز ”طقس العرب“ للتنبؤات الجوية، أن تهوي درجات الحرارة الصغرى إلى ما بين 1-3 درجات تحت الصفر في المنطقة الشمالية لا سيما  الجوف وحائل وبعض المناطق في تبوك.

ومن المتوقع أن تشمل الموجة -ولكن بحدة أقل- الرياض والقصيم وحفر الباطن والقيصومة في الشرقية.

وتبلغ ذروة الموجة صباح السبت إذ لا يستبعد تكوّن الصقيع في المناطق المذكورة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك