عناصر من الشرطة المغربية
عناصر من الشرطة المغربية رويترز

بطريقة هوليودية.. إحباط تهريب أكثر من 10 أطنان "حشيش" في المغرب

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة في مدينة الدار البيضاء، مؤكدة احتجاز أكثر من عشرة أطنان من مخدر "الشيرا" أو ما يعرف بـ"الحشيش".

وأفاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني بأن العملية تمت عقب الحصول على معلومات دقيقة، من قبل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "المخابرات"، وبتنسيق ميداني مع عناصر الدرك.

وتمكنت السلطات الأمنية من ضبط سيارتين في الطريق الخارجي لمدينة الدار البيضاء، محملتين بشحنات كبيرة من مخدر "الشيرا".

ووفق البيان، جرى توقيف سائق إحدى هذه المركبات، لكن الآخر رفض الامتثال، وقام بإطلاق النار باتجاه عناصر الشرطة، معرّضا مستخدمي الطريق للخطر.

واضطر عناصر مكافحة العصابات إلى إطلاق عيارات نارية تحذيرية، أصاب أحدها المشتبه به، ما أدى إلى توقيفه، لكنه ما لبث أن فارق الحياة، متأثرا بإصابته بعيار ناري، وفق البيان.

أخبار ذات صلة
المغرب.. التحقيق مع مذيع مشهور بعد سرقة هاتف على الهواء

وإثر العملية الأمنية، تمكنت الشرطة من حجز كميات كبيرة من مخدر "الشيرا"، وصلت 10 أطنان و300 كيلوغرام، جرى إيداعها في مصالح الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، فيما جرى حجز بندقية الصيد والعيارات النارية المستخدمة في العملية الجرمية.

ووفق البيان، جرى التحفظ على المشاركين في العملية الجرمية، بحراسة أمنية مشددة للتحقيق معهما، والوقوف على ملابسات القضية بشكل كامل، فيما جرى إيداع جثة المشتبه به الرابع في مستودع الأموات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com