تعبيرية
تعبيرية Getty Images

العالم على موعد مع حفل الأوسكار الليلة.. مَن الأوفر حظًّا؟

يجتمع مشاهير هوليوود اليوم الأحد للاحتفاء بأفضل العروض السينمائية في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار، والذي يتوقع أن يتحول هذا العام إلى نخب لفيلم "أوبنهايمر" الذي يتناول سيرة صانع القنبلة الذرية.

ويعود الإعلامي جيمي كيمل للمرة الرابعة لتقديم حفل توزيع الجوائز الأهم في صناعة السينما من مسرح دولبي في لوس أنجليس. ويبدأ البث المباشر على شبكة إيه.بي.سي الساعة الـ2300 بتوقيت غرينتش، أي قبل ساعة من الموعد المُعتمد.

أخبار ذات صلة
تمهيدًا لنيل الأوسكار.. "أوبنهايمر" يتربع على عرش "جوائز ساغ"

ويتصدر "أوبنهايمر"، وهو فيلم درامي مدته ثلاث ساعات من إخراج كريستوفر نولان، السباق بحصوله على 13 ترشيحًا. وهو الأوفر حظًّا للفوز بجائزة أفضل فيلم المرموقة، ليتوج اكتساحه في نيل جوائز كبرى أخرى هذا العام.

فيلم أوبنهايمر
فيلم أوبنهايمر IMDb

وقال سكوت فاينبرج، المحرر التنفيذي للجوائز في مجلة هوليوود ريبورتر "إذا لم يحصل أوبنهايمر على جائزة أفضل فيلم، فستكون واحدة من أكبر المفاجآت المثيرة للاستياء، إن لم تكن الأكبر، في تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار".

وبعد أن شاب حفل الأوسكار في عام 2023 إضرابات الممثلين والكتاب، يمنح الحفل هذا العام لهوليوود فرصة للاحتفاء بفيلمين حققا نجاحًا عالميًّا. فقد حصد كلٌّ من (أوبنهايمر) وفيلم الدمية الشهيرة (باربي)، المرشح الآخر لجائزة أفضل فيلم، 2.4 مليار دولار في منافسة شباك التذاكر الصيفية التي أطلق عليها اسم "باربنهايمر".

وقال منظمو الأوسكار إنهم خططوا لظهور شرفي غير معلن ومفاجآت أخرى لإمتاع الجمهور في المنازل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com