محمد طلق
محمد طلقأرشيفية

محمد طلق لـ"إرم نيوز": الدراما الخليجية قادرة على تحقيق انتشار أوسع

قال الفنان السعودي، محمد طلق، رئيس نادي الكتاب والمؤلفين السعوديين، إن "النادي يُمثل حراكًا ثقافيًّا وطنيًّا يسعى لمواكبة المظاهر التنموية والحضارية لتحقيق رؤية المملكة 2030".

وأوضح طلق، في حوار مع "إرم نيوز"، أن "النادي الذي يقع مقره في الرياض، يركز على دعم حركة التأليف في مختلف مجالات الأنشطة الفنية، ورعاية المواهب والقدرات الوطنية، وتشجيع الإنتاج الفني المتميز".

ومن أهداف النادي، صناعة كتاب المستقبل وتطوير قدراتهم في مجال الكتابة والتأليف بمختلف مجالات الفنون، وتقديم إنتاج مكتمل العناصر في مجال الكتابة والتأليف للمشهد الثقافي محليًّا وإقليميًّا، ومعالجة النصوص لجميع الأعمال الفنية، وتعزيز المحتوى لدى الكتاب والمؤلفين لإبراز الهوية الوطنية والمنجزات الحضارية والوجهات السياحية والتاريخية للمواقع في المملكة، وفق طلق.

أخبار ذات صلة
الفنان شهاب جوهر لـ "إرم نيوز": الدراما الخليجية أثبتت حضورها

وأعلن الفنان السعودي عن مسابقة جديدة تهدف إلى تميز الإنتاج الثقافي للمواهب، حيث تركز على إبراز المواهب وتشجيع المشاركة في مختلف المسابقات الحضارية والتنموية والثقافية والاجتماعية.

وتأتي هذه المسابقة انسجامًا مع رؤية السعودية للتنمية المستدامة للإبداع والتميز في الأعمال الغنائية الوطنية والتمثيل وغيرها، كما أنها تهدف إلى تعزيز الفعالية المجتمعية للأنشطة الثقافية، واكتشاف المواهب وتنميتها في الغناء والموسيقى لإنتاج غناء وطني يعكس التطورات المجتمعية في مختلف المجالات.

الدارما الخليجية تكمل السورية والمصرية

وفيما يتعلق بالدراما الخليجية، أوضح الفنان السعودي أنها تتمتع بإمكانيات هائلة للانتشار على نطاق أوسع في العالم العربي، وذلك من خلال التركيز على الإنتاج المحلي الذي يعكس ثقافة المنطقة وتاريخها، مشددًا على أنه "لا يعني ذلك الاستغناء عن الدراما المصرية والسورية، بل إن الدراما الخليجية ستكون مكملة لهما، مما يخلق تنوعًا ثريًا على الساحة العربية".

واستبعد وجود مشكلات تواجه الدراما السعودية في الوقت الحالي باستثناء نقص النصوص القوية، وأشار إلى أن "الكاتب السعودي عليه أن ينهل من ثقافة الشارع الخليجي ويستخرج أفضل الكتابات، خاصة في ظل الرؤية السعودية الجديدة ونهضتها بقيادة الأمير محمد بن سلمان".

وأكد رئيس نادي الكتاب والمؤلفين أهمية القيم في المحتوى المعروض على الشاشات العربية، مشددًا على ضرورة تجنب النصوص التي تتضمن إسفافًا أو غيره من الأمور السلبية، ودعا إلى التركيز على المحتوى الذي يثري الشارع العربي، ويطرح مشكلاته وقضاياه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com