ماجد المهندس وفارس كرم ينضمان لنجوم ”موازين 2017“

ماجد المهندس وفارس كرم ينضمان لنجوم ”موازين 2017“

المصدر: عبد اللطيف الصلحي - إرم نيوز

أعلنت إدارة مهرجان موازين إيقاعات العالم، أكبر مهرجان موسيقي في المغرب، اليوم الثلاثاء، أن الفنانين العراقي ماجد المهندس، واللبناني فارس كرم سينضمان إلى نجوم المهرجان في دورته الـ16.

وسيحيي ماجد المهندس حفلا غنائيا يوم 13 أيار/ مايو على منصة النهضة، فيما سيطل فارس كرم على جمهوره من خلال المنصة ذاتها يوم 16 من الشهر نفسه.

وذكر بيان صادر عن ”جمعية مغرب الثقافات“ الجهة المنظمة للمهرجان، أنه ”باستضافة هذين الفنانين يواصل المهرجان، كل سنة، تقديم سهرات خالدة تنعشها أسماء كبيرة في سماء الأغنية العربية والشرقية“.

وبصم الفنان العراقي ماجد المهندس، الذي ولد في بغداد، واسمه الحقيقي ماجد عبد العظيم عذير، حضوره على الساحة الموسيقية منذ سنوات التسعينيات، وفق البيان.

وأضاف البيان، أن ”الشاعر عزيز الرسام، هو من حفزه على دخول عالم الغناء تحت اسم المهندس على اعتبار أن ماجد مهندسا في الطيران، حيث استغنى عن مسيرته في مجال الطيران ليخوض تجربة فنية“، لافتا إلى أنه وقع عقدا في سنة 1992 مع شركة للإنتاج بالأردن في أغنية ”مشكلة“ كما سجل 4 ألبومات قبل الالتحاق بروتانا.“

وأول ألبوماته كفنان بروتانا هو ”وحشني موت“، وساهمت الأنغام العراقية في تميز وتألق الألبوم الأول لماجد المهندس، الذي حصل سنة 2005 على جائزة أفضل مطرب عربي، ليطلق بعد ذلك ألبوم ”انجنيت“ وألبوم ”إنسي“ وكذا ألبوم ”أذكريني“، ما عزز مكانة وصيت هذا الفنان الملقب بـ“مطرب العشاق“ بالعالم العربي.

أما الفنان فارس كرم، المولود في جزين بلبنان، فقد اشتهر سنة 1996 على التلفزيون اللبناني من خلال برنامج استوديو الفن.

وبعد ذلك قام بتسجيل أزيد من تسعة ألبومات وأحيا حفلات استثنائية مثل حفل ”فيفتينت فايس كونسريت“ سنة 2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية.

وراكم فارس كرم، الجوائز والمكافآت منذ سنة 1999 بـ“سيدني سيدارو كلوب“ أو ”ليون أنترناسيونال“، وكذا ”ذو أرمس أوف ألبيرتا“.

ويقوم فارس كرم بأداء ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية، وأسهمت أغانيه مثل ”شفتا“ و“التنورة“ و“نسونجي“ في انتشار الأسلوب الموسيقي اللبناني الشعبي.

وأصبح مهرجان موازين منذ تأسيسه العام 2001 من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب والعالم العربي.

ويتحول ”موازين“، الذي ينظم على مدى تسعة أيام خلال أيار/ مايو من كل عام في مدينتي الرباط وسلا، إلى مسرح لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

يذكر أن فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم، تستمر في الفترة الممتدة بين 12 و20 أيار/ مايو من كل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com