جرأة ريتشارد غير تكشف ضعف الفنانين العرب !

جرأة ريتشارد غير تكشف ضعف الفنانين العرب !

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

انتهت فعاليات الدورة رقم 67 من عمر مهرجان برلين السينمائي، وكان الحدث لافتًا للأنظار، بسبب قيمة الأفلام المعروضة وكثافة النجوم الذين يتحركون على السجادة الحمراء.

وكان حضور نجم هوليود رتشارد غير، هو الحدث الأبرز والذي نال تعليقاً واهتماماً كبيراً لعدة أسباب في مقدمتها تاريخه الفني المشرف وقاعدته الجماهيرية العريضة جدًا، بالإضافة إلى أن فيلمه الجديد ”العشاء“ والذي عرض على جمهور مهرجان برلين، تعرض لسيل كبير من الانتقادات ووصفه جمهوره بأنه أضعف أعماله.

الغريب في الأمر أن الممثل الأمريكي لم ينفعل مثل نجومنا العرب، واستقبل الانتقادات بصدر رحب وتفهم وجهات نظر الجمهور وانطباعات النقاد واتفق معها وقال بالفعل إن فيلمه الجديد كانت تنقصه أشياء كثيرة.

الأمر الثالث الذي جعل ريتشارد مثيراً وجذابًا للجميع هو إجابته على سؤال من قبل أحد الصحفيين بشأن رد فعله إذا دعاه رئيس الولايات المتحدة الجديد ترامب لتناول العشاء معه فأجاب: ”سأرفض طبعاً“.

وقدم ريتشارد غير درساً لنجومنا العرب في الموضوعية حيث لم يكابر أو يعاند مثل كثير من النجوم العرب، عندما يتعرض فيلم أو مسلسل لهم للنقد، كما أعلن موقفه السياسي من ترامب دون خوف أو خجل مؤكداً أن الفنان موقف وأنه لن يجامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com