منوعات

بريطانيا تحتفل باليوبيل الياقوتي للملكة إليزابيث وحيدة
تاريخ النشر: 05 فبراير 2017 18:52 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2017 19:05 GMT

بريطانيا تحتفل باليوبيل الياقوتي للملكة إليزابيث وحيدة

من المقرر أيضا أن تحتفل الملكة وزوجها الأمير فيليب بعيد زواجهما البلاتيني أي 70 سنة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - لندن

تحتفل بريطانيا، غدًا، بدخول ملكتها إليزابيث الثانية اليوبيل الياقوتي الملكي لأول مرة في تاريخ المملكة العريقة بعد 65 عامًا من الحكم.

بيد أن الملكة لن تخرج  لتحية الشعب كما جرت العادة بعد إصابتها بإنفلونزا حادة الشهر الماضي وستبقى في منزلها الشتوي في قرية ”ساندرنجهام“ شرق بريطانيا قبل عودتها إلى لندن بعد الاحتفالات، بحسب الصحف البريطانية.

وقالت صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية: ”لن تخرج الملكة هذه السنة للاحتفال بمناسبة تولّيها العرش وستبقى داخل منزلها الشتوي لتذكّر والدها مما يجعلها مناسبة كئيبة“.

وتشمل الاحتفالات الملكية  إطلاق مدفعية فرقة الخيالة الملكية 41 طلقة في متنزه جرين وقيام فرقة المدفعية بالجيش بإطلاق 62 طلقة قرب برج لندن عند نهر التايم فيما سيخرج الناس إلى الشوارع للاحتفال بهذه المناسبة.

وتولّت إليزابيث البالغة من العمر 90 عامًا العرش  في 6 فبراير 1952 بعد موت والدها الملك جورج السادس، وتم تنصيبها رسميًا العام 1953 بسبب الحداد على والدها.

واعتلت إليزابيث، المولودة في 21 أبريل 1926، في فترة كان فيها ونستون تشرشل يرأس الحكومة البريطانية، وكان ستالين يتزعم الإتحاد السوفييتي.

ومن المقرر أيضا أن تحتفل الملكة وزوجها الأمير فيليب بعيد زواجهما البلاتيني أي 70 سنة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك