حملة شعبية واسعة لمنع ترامب من زيارة بريطانيا – إرم نيوز‬‎

حملة شعبية واسعة لمنع ترامب من زيارة بريطانيا

حملة شعبية واسعة لمنع ترامب من زيارة بريطانيا

المصدر: لندن – إرم نيوز

أطلق مواطنون بريطانيون حملة شعبية لمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من زيارة المملكة المتحدة، في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت عريضة وقعها أكثر من 30 ألف شخص بعد ساعات من إطلاقها، ونشرتها صحيفة ”مترو“، أنه ”طبقًا للدستور سيقوم البرلمان بمناقشة الاعتراض الشعبي على الزيارة واتخاذ قرار بشأنها في حال تم توقيعها من قبل 100 ألف شخص“.

وأكدت العريضة أنه ”حتى وإن تمت الزيارة فإن على الحكومة عدم إعطاء ترامب أي استقبال رسمي حاشد أو ترحيب حار احتجاجًا على سياساته“.

وقالت الصحيفة إن ”منظمي الحملة دعوا الناس إلى النزول للشوارع والقيام بمظاهرات في حال مجيء ترامب واجتماعه مع الملكة إليزابيث الثانية”.

وأضافت العريضة أنه ”يمكن السماح لدونالد ترامب بزيارة المملكة المتحدة كرئيس حكومة للولايات المتحدة فقط، لكن يجب عدم دعوته لزيارة رسمية كرئيس دولة لأن ذلك سيشكل إحراجًا للملكة بسبب سياساته ووقاحته“.

من جهته، دعا جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني المعارض الذي ينتمي إليه خان، إلى منع ترامب من إجراء زيارة رسمية إلى البلاد حتى يلغي قراره تجاه المسلمين.

وأضاف ”سيكون من الخطأ مجيئه إلى هنا قبل إلغاء قراره“.

وفي سياق متصل، وصف عمدة لندن صادق خان، يوم الأحد، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بحظر دخول مواطني سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، بـ“المخجل والقاسي“.

وفي بيان صادر عنه، انتقد خان، الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب، الجمعة الماضية، لحظر دخول مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن، لمدة ثلاثة أشهر.

وقال خان، وهو أول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية من أصل باكستاني، إن القرار ”مخجل وقاس“، معتبرًا أن القرار ”سيؤثر أيضًا على المواطنين البريطانيين ممن لديهم جنسيات مزدوجة“.

واعتبر أن ”سياسة ترامب تجاه المهاجرين تتعارض بشكل صريح مع قيم الحرية والتسامح في الولايات المتحدة“، منوهًا إلى أنه ”بصدد التعاون مع الحكومة البريطانية لبحث سبل مساعدة أهالي لندن المتأثرين من هذا القرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com