حياة الفهد: تكريمي من قبل المملكة له مذاق خاص (صور)

حياة الفهد: تكريمي من قبل المملكة له مذاق خاص (صور)

المصدر: متابعات – إرم نيوز

انطلقت مساء الخميس على مسرح ”المفتاحة“ بمدينة ”أبها“، فعاليات ”مهرجان الكوميديا الدولي“ في دورته الثانية، برعاية أمير منطقة عسيرة خالد بن عبدالعزيز آل سعود.

واستقطب حفل الافتتاح والذي قدمه النجم السعودي مؤيد الثقفي، اهتمام وسائل الإعلام على اختلاف أنماطها، والتي حرصت على متابعة فقرات الافتتاح باهتمام واسع، لاسيما الاحتفاء بالنجوم المكرمين والإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان.

وأعلن مقدم الحفل الثقفي عن تكريم نجوم المهرجان الفنانة حياة الفهد من الكويت، والفنان أحمد بدير من مصر، والفنان عبدالإله السناني من السعودية، والفنانة هدى الخطيب من الإمارات، والفنان نبيل صوالحة من الأردن.

وقام وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية مفلح القحطاني بتسليمهم دروع التكريم الخاصة بالمهرجان.

mahranajan2

كما أعلن عن أسماء الفنانين والأعمال التي حازت على جوائز المهرجان والذين ساهم الجمهور في اختيارهم من خلال التصويت الحر، وجاءت الأعمال والنجوم الفائزين على النحو التالي:

الفنان أسعد الزهراني ”جائزة أفضل ممثل كوميدي“، الفيلم المصري «“عسل أبيض“ للفنان سامح حسين جائزة ”أفضل فيلم كوميدي“، برنامج ”برود كاست“ لمقدمه إبراهيم صالح جائزة ”أفضل برنامج كوميدي على اليوتيوب“، الإعلامية أميرة عباس جائزة ”أفضل مقدمة برامج تواصل اجتماعي“ ومسلسل ”سيلفي“ حصل على جائزة ”أفضل مسلسل كوميدي“.

وعبرت الفنانة القديرة حياة الفهد عن سعادتها بالتكريم، معتبرة أنه اكتسب مذاقا خاصا لكونه ينطلق من أرض المملكة ويحمل هويتها وقيمها الأصيلة، وأعربت عن أملها في أن يكون خطوة رائدة في صناعة الكوميديا العربية عامة، والخليجية على وجه الخصوص.

mahrajan1

بينما توجه الفنان المصري أحمد بدير بالشكر والتقدير للمملكة، وللقائمين على المهرجان، مؤكدا أنه فوجئ بتطور مستوى الكوميديا السعودية، وأن التميز لم يعد يقتصر على عمل واحد فحسب، بل صارت هناك العديد من الأعمال التي كسرت نطاق المحلية وحققت انتشارا كبيرا على المستويين الخليجي والعربي.

أما الفنان السعودي عبدالإله السناني فوصف المهرجان بأنه خطوة على طريق الألف ميل، مشيرا إلى أن من شأن المهرجان أن يضع العديد من المواهب الشابة على أول طريق النجاح والتميز.

بدورها، أكدت الفنانة الإماراتية هدى الخطيب أن مستوى الدراما والكوميديا السعودية وصل إلى مرحلة النضج، وبات قادرا على المنافسة خليجيا وعربيا، مشيرة إلى أن كثيرا من الفنانين والفنانات العرب غزوا الدراما السعودية بعد النجاح الذي حققته في السنوات الأخيرة.

mahrajan

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com