7 أزمات تشعل نار الغضب بين نجوم دراما رمضان 2016

7 أزمات تشعل نار الغضب بين نجوم دراما رمضان 2016

المصدر: أسماء حلمي - إرم نيوز

منذ الأيام الأولى لشهر رمضان الكريم، وبداية عرض المسلسلات، حدث ما لا يتوقعه الجميع، إذ ظهرت موجة من المشكلات على مستوى بعض الأعمال، من حيث مواعيد عرضها أو الهجوم على أعمال معينة مبكرًا، على عكس المعتاد، أو مشاكل التترات بالنسبة لبعض الفنانين.

وترصد “إرم نيوز” في هذا التقرير، ما وقع من مشاكل أثرت بالتالي على نسب مشاهدة دراما رمضان 2016.

مي عز الدين تقبل التحدي بـ”وعد”

أشهر الأزمات التي ظهرت في الأيام الأولى من موسم دراما رمضان، كانت في مسلسل “وعد”، الذي تقوم ببطولته النجمة مي عز الدين، حيث يعرض العمل بشكل حصري عبر فضائية “mbc مصر 2″، وبدلت إدارة القناة موعد العرض، مما كان له تأثيرًا سلبيًا على نسبة المشاهدة، خاصة أن الأيام الأولى يختار المشاهد ما يتابعه، وبالتالي عزف البعض عن مشاهدة العمل، لحساب مسلسلات أخرى.

واستقبلت مي هذه المشكلة بانزعاج شديد، ظهر واضحًا من حديثها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقالت: “أنا قضيت اليومين اللي فاتوا بحاول أطالب إدارة قناة mbc مصر بزيادة إعادات المسلسل عبر قناة mbc مصر، لأنه بيتعرض على mbc مصر 2 فقط، وفي ناس كتير مكانتش تعرفها ولا منزلاها، وهو المسلسل الوحيد اللي من إنتاج شركة تابعة ليهم، ومع ذلك مش راضيين يخلوه يتعرض على القناتين، وفي الآخر الرسالة الوحيدة اللي وصلتني إن ده مقصود عشان القناة تتعرف!!، يعني أنا كده مطلوب مني أقوم قناة لوحدي!! تمام وأنا بقول لـmbc أنا قبلت المسؤولية، وإن شاء الله ربنا يكرم والقناة والمسلسل يتشافوا، والحمد لله فيه علامات باينة من كم الإعلانات اللي جه من بعد عرض المسلسل وغيره”.

واختتمت قائلةً “قدر الله وما شاء فعل، وبالتالي عندي طلبين أولاً بطلب من جمهوري وروابط الفانز بتاعتي تساعدني في نشر تردد القناة، عشان الناس اللي مش عارفاها تجيبها، وبطلب من صحافتنا تشهد أنا بدأت رمضان بقناة كم الناس اللي عارفاها قد إيه وصفحتها على الفيس بوك فيها كام، وبعد رمضان تقولولي بأمانة هل قدرت فعلاً في ظل الظروف دي أنجح ولا لأ ومتابعة نسبة مشاهدة القناة على آخر رمضان هتكون وصلت لإيه ومشاهدة القناة على موقع شاهد دوت نت وصلت لإيه، لإنه المكان الوحيد اللي الناس تقدر تشوف الحلقة فيه لو موصلش للقناة، وشهادة الجمهور والصحافة ساعتها تعويض يكفيني”.

العدل يهاجم “ليالي الحلمية”

مشكلة أخرى أثارها مسلسل “ليالي الحلمية 6″، وكان بطلها فرد من آل العدل، وهو محمد العدل، الذي أعلن عن عدم إعجابه بالعمل، وعلق على تصوير جزء سادس للمسلسل، فكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً: “مع الاعتذار لأيمن بهجت قمر ومجدي أبو عميرة وأسرة أسامة أنور عكاشة، ليالي الحلمية لا تخصكم وحدكم، إنها جزء من تاريخنا وتشويه هذا العمل ليس حقًا لكم على الإطلاق، وسأعتبره جزءًا من العشوائية التي نعيشها حرام عليكم، سيبوا الراجل مرتاح في تربته”، وهذا الأمر أزعج أيمن بهجت قمر، ما جعل العدل يحذف ما نشره من نقد للمسلسل.

كما طلبت الفنانة إلهام شاهين، حذف اسمها من تتر المسلسل، لأنه لم يتم وضعه بالشكل المناسب لها ولتاريخها.

ريم البارودي في “أزمة نسب”

أيضًا حدثت بضع ىمشكلات بشأن عدد من المسلسلات، بسبب كتابة أسماء النجوم على التترات، حيث انزعجت الفنانة ريم البارودي من كتابة اسمها على تتر مسلسل “أزمة نسب”، وكتبت معلقة عبر حسابها الرسمي “حسبي الله ونعم الوكيل”، ورفضت التعليق على الموضوع.

رانيا فريد شوقي و”المغني”

فيما شاركتها نفس الأمر الفنانة رانيا فريد شوقي، والتي كتبت عبر حسابها معلقة: “يارب إنت عالم باللي جوايا”، وعندما جاءت لها الفرصة للحديث عن الأمر، قالت “غضبت من تأخير اسمي على تتر مسلسل المغني، على حساب الفنانة ميساء مغربي”، لكنها أرجعت اللوم لنفسها لأنها لم تشترط هذا في العقد ثقة منها في منتج المسلسل محمد فوزي، ثم وعدت بأنها لن تكرر هذا الخطأ الفترة المقبلة.

“الكيف” يشعل غضب لوسي

كما غضبت الفنانة لوسي، من وضع اسمها على تتر مسلسل “الكيف”، بعد وضع اسمي بطلي العمل باسم سمرة وأحمد رزق، في الصدارة، فطالبت بحذف اسمها تمامًا.

راندا البحيري وأزمة التتر

بينما انزعجت الفنانة راندا البحيري، من كتابة اسمها على تتري مسلسلي “وعد”، و”أزمة نسب”، وعلقت قائلةً: “ما هي معايير ترتيب الأسماء على التتر ممكن حد يقولي؟”، لكنها عادت وحذفت التعليق، وكتبت: “أنا مش بتاعة مشاكل وبحب شغلي وبخاف عليه وشرف لأي حد إني أكون بشتغل معاه”.

أزمة “العدل جروب” مع “أون تي في”

حدثت أزمة بين شركة “العدل جروب” وقناة “ontv” التي عرضت مسلسلي “سقوط حر” لنيللي كريم، و”فوق مستوى الشبهات” ليسرا، دون أن تشتري حق العرض من الشركة المنتجة، وهو الأمر الذي جعل الشركة تشن هجومًا كبيرًا على القناة، وتحرك دعوى قضائية ضدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع