تعرّف على عادات النجوم في رمضان
تعرّف على عادات النجوم في رمضانتعرّف على عادات النجوم في رمضان

تعرّف على عادات النجوم في رمضان

يعتبر شهر رمضان شهرا استثنائيا وله طقوسه الخاصة، وأغلبنا له عادات وتقاليد يحرص عليها في الشهر الكريم، وأهمها التجمعات العائلية وتبادل الزيارات وبالطبع العبادات، ولا يختلف الفنانون عن بقية الناس فكل منهم له طقوسه وعاداته في هذا الشهر المبارك وخلال السطور القادمة سنعرض كيف يقضي بعض النجوم أوقاتهم في رمضان خاصة أول يوم الذي يكون مميزاً لدى الكثيرين.

في البداية يقول الفنان حسن الرداد، "أحافظ على عاداتي كل عام في رمضان، وأهمها العبادات من صلاة وقراءة للقرآن وبعدها أساعد والدتي في المطبخ قبل موعد الإفطار، ومن ضمن هذه العادات أن وجبة الإفطار نتناول فيها البط وأثناء الإفطار أستمع أنا وأسرتي للراديو أما وجبة السحور المفضلة فهي الفول والفلافل وإذا لم أكن مرتبط بعمل سينمائي فإنني أقضي الشهر في حالة استجمام وراحة".

 وتقول الفنانة مي عزالدين: "أعتبر رمضان بالنسبة لي شهر العيلة واللمة حيث نقضي معظم الأوقات في المنزل الذي يمتلئ بالأهل والأصدقاء ونتابع المسلسلات وغالباً لا أخرج من المنزل، وعاداتي في رمضان أنني أحب الطبخ وأساعد والدتي في تحضير وجبة الإفطار وأقضي أيام رمضان مع أمي وأختي وزوجها".

وأضاف الفنان أحمد زاهر، قائلاً: أحرص على مشاركة بناتي في الاحتفال بالشهر الكريم وشراء الفوانيس وتعليق الزينة التي يصممونها بأنفسهم كما أفطر معهن وأشاهد الأعمال الدرامية وأخرج للجلوس مع أصدقائي في المقهى حتى وقت السحور ونستمتع بأجواء رمضان.

وتابع النجم محمد رجب قائلاً: تعودت على قضاء رمضان على البحر منذ سنوات خاصة أنه يأتي في الصيف لذا أذهب مع عائلتي إلى شرم الشيخ لأنني أحب الجلوس على البحر أثناء الصيام كما أحرص على تعليم ابني الصيام ولو لفترات قصيرة.

أما النجمة ليلى علوي، فقالت: أحرص على شراء الفانوس كل عام وهذه عادة منذ طفولتي وأثناء النهار أستمتع بالنوم وعندما أستيقظ أشارك في تحضير مائدة الإفطار كما أعشق السهرات الرمضانية مع أصدقائي من داخل الوسط الفني وخارجه.

الفنان يوسف الشريف، قال: لي طقوس خاصة أواصل التصوير حتى منتصف الشهر وأقضي النصف الثاني مع أسرتي الصغيرة ونستمتع بالأجواء الرمضانية من صيام وقراءة للقرآن.

ويقول الفنان الكبير يحيى الفخراني: "أُفضل الإفطار مع أسرتي طوال أيام الشهر وفي نطاق عائلي فقط وعادة أقوم بالعبادات وأقضي النهار في قراءة القرآن ولو كان لدي عمل فني أقوم بمراجعة مشاهدي بعد الإفطار وأحب متابعة الأعمال الدرامية على الشاشات المختلفة وأهم طقس هو السهر حتى آذان الفجر".

وتقول الفنانة إلهام شاهين: "أحب متابعة الأعمال الدرامية حتى الساعات الأولى من صباح كل يوم وأهتم بنقد أعمالي وأعمال زملائي أثناء المشاهدة وإذا لم يكن لدي تصوير أنام حتى قبل آذان المغرب بقليل واستيقظ لتحضير مائدة الإفطار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com