6 راقصات يرفعن شعار ”الحشمة“ في رمضان

6 راقصات يرفعن شعار ”الحشمة“ في رمضان

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

تحتل الراقصات في دراما رمضان لهذا العام مساحة كبيرة، ويلعبن دورًا أساسيًا ضمن الأحداث، ولكن بشروط، حيث تشارك 6 راقصات في مسلسلات الشهر الكريم، كلهن يرتدين بدل رقص محتشمة، وهو الشرط الذي وضعه المخرجون في أعمالهم الفنية، للهروب من الهجوم والنقد.

ويرصد إرم نيوز في التقرير التالي، الفنانات والراقصات اللاتي ظهرن في دراما رمضان هذا العام، بدور راقصة.

كوكي

تشارك كوكي كراقصة تتعرض للقتل ضمن أحداث مسلسل ”ونوس“، وتعمل في كباريه يملكه يحيى الفخراني، وتتواصل الأحداث بدور مميز، حيث تظهر في 7 حلقات، وتقع في حب أحد الشباب بالكباريه، لكنه يقتلها، بعدما يتلاعب بفكره ونوس الشيطان، الذي يجسده الفخراني.

المخرج شادى الفخراني، صور مشاهد العمل في كباريه حقيقي بمنطقة جسر السويس، وتقدم كوكي رقصتين وترتدي بدلة حمراء، والأخرى ذهبية اللون، في شكل محتشم.

روجينا       

تقدم روجينا، دور راقصة ضمن أحداث مسلسل ”الطبال“، وهذا العمل تجسد فيه شخصية راقصة تعمل مع الطبال أمير كرارة، وتقنعه أن يطلق زوجته التي تجسد دورها دينا الشربيني، حتى تتزوج منه، وتستخدم ”سوسكا“ كافة الوسائل الممكنة، حتى تستطيع إقناعه بنفسها كزوجة، ورغم محاولاتها المستميتة للزواج منه، لكنها تفشل في ذلك.

وتظهر روجينا في العمل، بأكثر من عرض راقص، حيث تقدم عروضًا أمام كرارة، وهذا الدور استهلك منها مجهودًا كبيرًا، لأنها تعتمد على الحركات الراقصة، وليس ”الشو“ فقط، وترتدي ضمن الأحداث عددًا من البدل، تعتمد كلها على الجلباب البلدي.

أمل رزق

ترتدي أمل رزق أيضًا، ضمن أحداث نفس المسلسل ”الطبال“، بدلة رقص، لكنها تتمرن فقط، ولا تقدم عروضًا راقصة، حيث تجسد شخصية صاحبة الكباريه التي تعتزل الرقص في بداية الحلقات.

صبا مبارك

وتظهر الأردنية صبا مبارك، ببدلة رقص حمراء محتشمة، ضمن أحداث مسلسل ”أفراح القبة“، المأخوذ عن رواية ”المدينه الفاضلة“ للأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ.

وتجسد صبا شخصية راقصة، ضمن فرقة مسرحية في السبعينات، وهي الحقبة التي تدور فيها أحداث العمل.

إيناس عز الدين

أما إيناس عز الدين، فتجسد شخصية راقصة في ملهى ليلي، تدعى ”توتة“، ومتزوجة من الفنان أحمد خليل، ضمن أحداث مسلسل ”الكيف“.

وارتدت إيناس في المسلسل، بدلة رقص ذهبية اللون، وتربطها علاقات بالعاملين في الكباريه.

صافيناز

لعل أبرز الراقصات هذا العام، هي صافيناز، التي تشارك كضيفة شرف ضمن أحداث مسلسل ”أبو البنات“، وارتدت بدلة رقص محتشمة.

وتقدم الراقصة الأرمينية، رقصة واحدة ضمن الأحداث، وتجسد دور عروس، يفكر مصطفى شعبان في الزواج منها ضمن أحداث العمل.

وتظهر صافيناز، في عدد من المشاهد الكوميدية، عندما يكتشف الأب المحترم أن العروس تعلم بناته الرقص، رغم تدينه، واستخدمها مخرج العمل في البرومو، لتكون وسيلة للجذب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com