كريستين ستيوارت في ”كان“ بين إعجاب النقاد وجفاء الجمهور

كريستين ستيوارت في ”كان“ بين إعجاب النقاد وجفاء الجمهور
US actress Kristen Stewart poses on May 17, 2016 during a photocall for the film "Personal Shopper" at the 69th Cannes Film Festival in Cannes, southern France. / AFP / LOIC VENANCE (Photo credit should read LOIC VENANCE/AFP/Getty Images)

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أشاد النقاد والصحفيون بالأداء المتميز للممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت في فيلم ”Personal Shopper“، الذي أخرجه الفرنسي أوليفييه أساياس، وتم عرضه ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان ”كان“ السينمائي، فيما لم يكن الجمهور راضيًا عن الفيلم.

الفيلم يحكي قصة فتاة عملها الرئيسي التسوق لصالح سيدة غنية، وشراء آخر منتجات الموضة، ولديها ملكة التنبؤ بالمستقبل هي وشقيقها التوأم الذي تأثرت كثيرا بوفاته.

وتتأرجح قصة الفيلم بين عمل البطلة ستيوارت ومعاناتها الشخصية، ولا يخل من الغموض والتشويق خصوصًا عندما تتلقى رسائل من شقيقها الميت.

بطلة ”توايلايت“ لفتت الانتباه بأداء متقن للشخصية وتحملها بالكامل لعبء العمل حسب تعبير الصحفيين، لدرجة أن بعضهم رشحها لجائزة أفضل ممثلة، أما الجمهور فقابل الفيلم ببرود، خصوصا أن بطلته لا تحظ بشعبية كبيرة في فرنسا كما بدا جليا عند أول ظهور لها في كان.

520161718100117ظƒط±ظٹط³طھظٹظ†-ط³طھظٹظˆط§ط±طھ-طھط³ط±ظ‚-ط§ظ„ط£ط¶ظˆط§ط،-ظپظ‰-ظپظˆطھظˆظƒظˆظ„-Personal-Shopper-ط¨ظ€ظƒط§ظ†-(5)

ويعتبر هذا الفيلم الثاني بين المخرج الفرنسي المتطلب اوليفييه اساياس (61 عاما) ،ونجمة هوليوود ستيوارت (26 عاما)، إذ سبق أن تعاملا في فيلم ”Sils Maria“ سنة 2014، ولطالما أثار هذا التعاون بين فنانين من عالمين مختلفين استغراب المهتمين بالمجال السينمائي، وطرح عليهما الصحفيين في ”كان“ مجموعة من الأسئلة بهذا الخصوص خلال الندوة التي تلت العرض.

وذكر المخرج أنه أعجب بأدائها المبهر في فيلمهما الأول، مما جعله يدعوها إلى تجربة ثانية في فيلم تقوم ببطولته المطلقة. وأضاف أن ما يثيره فعلا لدى كريستين ستيوارت هو شخصيتها الحرة، حيث أنها فرضت اختياراتها على هوليود.

كما أنها تعطي كل مجهودها للعمل ومنذ الوهلة الأولى ”هي لا تطلب مقصورة معزولة، ليس لديها مدرب، ولا فريق عمل يحيط بها، فقط صديقتها التي تعمل كمساعدة لها. تكون أول من يصل إلى مكان التصوير صباحا، وتجلس على الصناديق بين التقنيين“.

أما النجمة الشابة فتحدثت خلال الندوة عن علاقتها بالمخرج قائلة ”اوليفييه يجعلني أكمل ذاتي، أشعر بالرضى بعد كل مشهد، فطريقته في إدارة الممثلين رائعة.إلى يومنا هذا، هو الذي جعلني أعرف أجمل المشاعر في هذه المهنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com