4 ظواهر تفرض نفسها على دراما رمضان 2016 – إرم نيوز‬‎

4 ظواهر تفرض نفسها على دراما رمضان 2016

4 ظواهر تفرض نفسها على دراما رمضان 2016

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

أيام وينطلق ماراثون شهر رمضان الدرامي، ومن أبرز سمات هذا الموسم، غياب النجوم الشباب أمثال أحمد السقا وكريم عبدالعزيز، وعودة الكبار لتصدر ساحة المنافسة، أبرزهم الزعيم عادل إمام ويحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز، إلا أن اللافت للنظر، هو انخفاض كم الأعمال الدرامية عن المواسم السابقة.

ورصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، 4 ظواهر تفرض نفسها بقوة على دراما رمضان 2016:

شهادة ميلاد لنجوم جدد

هذا الموسم سوف يكون بمثابة شهادة ميلاد لنجوم جدد، حيث يقدم عادل إمام سبعة وجوه شابة، في مسلسله الجديد ”مأمون وشركاه“.

كما يقدم النجم الكبير يحيى الفخراني، أربعة وجوه اختارهم بنفسه للوقوف أمامه في مسلسل ”ونوس“، وكذلك الحال بالنسبة للساحر محمود عبدالعزيز، الذي يراهن على الشباب في ”رأس الغول“.

نجوم يسعون لتكرار النجاح

من المنتظر أن يكون شهر رمضان 2016، بمثابة تأكيد لنجومية بعض الأسماء، أبرزهم طارق لطفي، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في العام الماضي، من خلال مسلسل ”بعد البداية“، ويبذل كل جهده ليظل في دائرة النجومية، عن طريق مشاركته في مسلسل ”شهادة ميلاد“.

وتواصل نيللي كريم، عزفها المنفرد، وتتقمص دورًا بالغ الصعوبة هذا العام، حيث تجسد شخصية فتاة مريضة نفسية.

وتحظى أعمال نيللي، بنسب مشاهدة عالية، لقدرتها على التقمص والتشخيص، وهو ما ظهر جليًا في مسلسلها الأخير ”تحت السيطرة“، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

أما شباب ”مسرح مصر“، فسوف يقدمون هذا العام مسلسلًا كوميديًا، بعنوان ”صد رد“، ولديهم أمل في المنافسة بقوة، ويتصدرهم اسم الفنان الشاب علي ربيع.

فيما تسعى النجمة دنيا سمير غانم، إلى تثبيت أقدامها بقوة في دراما الشهر كريم، بعد تألقها العام الماضي في مسلسل ”لهفة“، حيث تشارك هذا الموسم شقيقتها إيمي، في بطولة ”لغز ميكي“.

ويأمل الفنان محمد رمضان، في المحافظة على الرصيد الذي صنعه من خلال مسلسل ”ابن حلال“، ويقدم هذا العام ”الأسطورة“، وتشاركه البطولة النجمة روجينا، وهو من إخراج محمد سامي.

نجوم ”ماركة مسجلة“ في رمضان

أبرز هؤلاء النجوم، هو الفنان مصطفى شعبان، الذي يخوض السباق الدرامي بمسلسل ”أبو البنات“، وقد اعتاد السنوات الماضية على الظهور بأعمال متنوعة، في الشهر الكريم.

ويراهن الفنان الشاب يوسف الشريف، على مسلسل ”القيصر“، وتشاركه البطولة ريهام عبدالغفور، ويسعى من خلاله إلى لفت انتباه الجمهور، كما اعتاد في أعماله السابقة.

فنانون يخشون السقوط المتكرر

يحمل شهر رمضان 2016، الكثير من المخاوف لعدد من النجوم الكبار، الذين تكرر سقوطهم مؤخرًا، وأبرزهم يسرا، التي تعرضت لحملة كبيرة من الانتقاد، بسبب مسلسل ”سرايا عابدين“، الذي فشل في تحقيق نسب مشاهدة عالية رغم ارتفاع تكاليف إنتاجه.

وتأمل يسرا، أن تسترد بريقها من جديد، عن طريق المشاركة في دراما رمضان بعمل جديد، يحمل اسم ”فوق مستوى الشبهات“.

ويواجه النجم السوري جمال سليمان، تحديًا كبيرًا هذا العام، فمن يتأمل أرشيفه الدرامي، يجد أن مسلسل ”حدائق الشيطان“ هو العلامة الوحيدة المضيئة في مشواره الفني في مصر.

وفشل سليمان، بشكل واضح في مسلسل ”صديق العمر“، الذي جسد خلاله دور الرئيس جمال عبدالناصر، وهذا العام يعود إلى الدراما المصرية في شكل ”سنيد“، من خلال مسلسل ”أفراح القبة“، حيث يعتمد العمل في الأساس على مني زكي والنجم الأردني إياد نصار.

وتخشى الفنانة الكبيرة لبلبة، من السقوط في حفرة ”التكرار“، حيث تظهر مع الزعيم في ”مأمون وشركاه“، بدور سبق وأن قدمته معه أكثر من مرة، وهو شبيه إلى حد كبير من دورها في ”صاحب السعادة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com