"مواصلات" تعلن إحالتها شكوى المسيء لنجم المقالب العُماني علي البلوشي للقضاء
"مواصلات" تعلن إحالتها شكوى المسيء لنجم المقالب العُماني علي البلوشي للقضاء "مواصلات" تعلن إحالتها شكوى المسيء لنجم المقالب العُماني علي البلوشي للقضاء

"مواصلات" تعلن إحالتها شكوى المسيء لنجم المقالب العُماني علي البلوشي للقضاء

أعلنت "مواصلات عُمان" عبر  حسابها بموقع "تويتر"، اليوم الخميس، عن إحالة قضية نجم المقالب "علي البلوشي" إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه؛ وذلك بعد ظهوره في مقطع مرئي وصفته بـ"المسيء" لخدمة النقل العام.

وأكدت "مواصلات عمان" في تغريدة لها، إحالة "البلوشي" دون أن تذكر اسمه، قائلة: "مواصلات تُحيل موضوع المواطن الذي قام بتصوير المقطع المرئي المسيء لخدمة النقل العام بالحافلات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بعد استكمال التحقيقات داخل الشركة".



وتباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة، حيال قرار "مواصلات عمان" اللجوء للقضاء، ففي الوقت الذي أيد البعض قرارها برفع شكاية ضد البلوشي وإحالة ملف القضية للقضاء لإصدار عقوبة رادعة بحقه؛ حفظا لماء وجه المؤسسات الحكومية وموظفيها. اعتبر فريق آخر أن مواصلات عمان ذهبت بعيدا بهذا الملف، خصوصا وأن نجم المقالب قدم في وقت سابق اعتذاره للشركة والسائق الذي قال بأنه وافق على نشر المقطع، وبالتالي فإن إثارة الموضوع أمام العدالة يعيد القضية للمربع الأول.

وكان "البلوشي" قد نشر مقطعا على حساباته في مواقع التواصل، قبل شهر، لمقلب نفذه بسائق إحدى حافلات النقل الوطني، حين استوقفه وظن السائق أنه يهم بالركوب، لكن ما فعله علي البلوشي هو ادعاؤه بربط حذائه على حافة باب الحافلة، ثم مضى دون أن يركب؛ ما دفع السائق للنزول، مستنكرا فعلته، قبل أن يعود للحافلة.



وأثار المقطع آنذاك جدلا واسعا بين متابعي "البلوشي"، بين من اتهمه بإهانة قائد الحافلة وسط مطالبات بمحاسبته، وبين من أكد أن "المقلب تم برضا قائد الحافلة".

واضطر علي البلوشي حينها للخروج والاعتذار عبر حسابه في "انستغرام" عن المقطع، وقال آنذاك: "أنا نزلت أمس مقطع لباص مواصلات، متل ما أنتوا عارفين مقالب أنزل وأشياء ترفيهية، أنا ما كان قصدي شي بهذا المقطع، لا هين شخص ولا غيره، أوجه اعتذاري أول لشركة مواصلات وأوجه اعتذاري للشخص نفسه وأوجه اعتذاري لمتابعيني أيضا، إذا معتبرين إني أهين هذا الشخص، أنا ما هين أي شخص، مجرد ترفيه ويعني مقلب في النهاية، وانتوا عارفين بهالشي، وما نزل أي مقطع بالنهاية إلا برضا الشخص، والشخص كان راضي إني نزل هذا المقطع، ما نزلت المقطع كذا، لأ، وحتى اعتذرت منه بالنهاية في المقلب، كان قبل 5 إلى 6 أشهر، واعتذرت منه وبست راسه، والأمور كانت طيبة، فأنا أعتذر من الجميع ولشركة المواصلات".



وتجاوز المقطع المثير للجدل آنذاك متابعي نجم المقالب إلى إعلان "مواصلات عمان" متابعتها للمقطع المرئي المتداول، وتعهدها باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، قبل أن تعلن اليوم الخميس عن إحالة نجم المقالب إلى الجهات المختصة.



ويبدو أن نجم المقالب علي البلوشي قام بحذف المقطع لاحقا من حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن علي البلوشي اشتهر بين العمانيين بقيامه ببرنامج مقالب، حيث يتابعه عبر "انستغرام" 207 آلاف متابع، كما يتابعه الآلاف أيضا عبر قناته في "يوتيوب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com