الإفراج عن السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا .. وهذه تهمته (صور)
الإفراج عن السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا .. وهذه تهمته (صور)الإفراج عن السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا .. وهذه تهمته (صور)

الإفراج عن السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا .. وهذه تهمته (صور)







أفرجت السلطات السعودية، الأحد، عن باسم أبو الفداء، المشهور على موقع التواصل الاجتماعي "السناب شات" وذلك بعد حبسه لمدة شهر.

وتداول مدونون سعوديون صورا للمشهور السعودي أبو الفدا أكدوا أنها تم التقاطها عقب الإفراج عنه، موضحين أنه كان قد تم اتهامه بمخالفة نظام النيابة العامة السعودية.


وبحسب المتابعين فإن أبو الفداء قام بتصوير أرفف بعض المحلات التجارية وهي خالية من بعض المواد الغذائية أواخر مايو الماضي في ظل أزمة كورونا وقد تم القبض عليه وحبسه لمدة شهر من 31 أيار مايو الماضي.


وأوضح بعض المغردين أن تهمة أبو الفدا كانت تصوير أرفف فارغة وأنه خرج من السجن عقب كشف الحقيقة بأن هناك شخصا قام بتقديم بلاغ كاذب بحقه.



وأطلق رواد موقع تويتر هاشتاقاً باسم المشهور السعودي #ابو_الفدا دعما له في قضيته وسط تساؤلات وإجابات عن سبب القبض عليه والتهمة الموجهة إليه، بينما هنأه البعض على خروجه بسلام من تلك المحنة.


وغرّد عبدالله العصيمي قائلا: "الناس الطيبة اللي قلوبها نظيفة مبسوطة بخبر خروج الطيّب #ابو_الفدا صاحب القلب النظيف اللي الكل يعرف إنه على نيّاته وانسجن بسبب شخص دنيء مختفي له كم يوم! فإنّ نوائب الدنيا تدور".



وأضاف مغرد يُدعى الشهري قائلًا: "خروجه ورجوعه لأهله أسعدني وأسعد ناس كثير لأنه الكل يعرف إنه هالشخص قلبه طيب واللي صار منه كان عفوي ولا يقصد فيه اي شيء #ابو_الفدا".



وأردف حساب باسم "كات" يقول: "يعز من يشاء ويذل من يشاء رجع  #ابو_الفدا لأهله وجمهوره وذهب #محمد_بن_عبدالعزيز لمزبلة التاريخ غير مأسوف عليه. الزمن لمن يدور يبرد الكبود العطشانة".


< a href='https://twitter.com/womnstop/status/1277275856616988672'> https://twitter.com/womnstop/status/1277275856616988672

وكتب مغرد آخر  "سبب سجنه كان بناء على مقطع تداوله المغردون كان قد صور أحد أرفف المحلات التجارية خالياً من بعض المواد الغذائية بعد كورونا".



وتابع أبو أسامة قائلا: "شفت الفيديو اللي تم التحريض عليه بسببه الرجال يقول هجوم الناس على البقالات خلى ما فيه خبز وقال أنا بهالظرف الصعب بالتنقل مضطر أروح لبقالة ثانية وقال خذوا على قدر حاجتكم.. إن كان في شي ثاني ما أدري عنه والله".



وكان أبو الفدا قد ظهر قبل نحو شهر في مقطع فيديو وهو يقوم بتصوير أرفف بعض المحلات التجارية وقد خلت من بعض المواد الغذائية، ويردد كلمة "فااااضي فااااضي"، وكتب على مقطع الفيديو "خذ حاجتك واترك لنا حاجتنا".



وحذرت النيابة السعودية من إنتاج أو نشر الشائعات المتعلقة بالسلع والخدمات المنطوية على تزييف مظاهر تسويقية كاذبة، وأن هذه الأمور توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة الجزائية.


وزادت شهرة السناب السعودي أبو الفدا بعد أن أخطأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإشارة إلى حساب كان يُفترض أن يتعلق بإدارة الغذاء والدواء المعروفة اختصاراً بـ(FDA)، لكنه بدلاً من ذلك أشار إلى أبو الفدا، وحسابه هو @FDA.







الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com