راغب علامة يدعو لانقلاب الجيش على السلطة في لبنان (فيديو)
راغب علامة يدعو لانقلاب الجيش على السلطة في لبنان (فيديو)راغب علامة يدعو لانقلاب الجيش على السلطة في لبنان (فيديو)

راغب علامة يدعو لانقلاب الجيش على السلطة في لبنان (فيديو)

قال الفنان اللبناني راغب علامة إنه لا حل في لبنان سوى باستلام الجيش اللبناني مقاليد الحكم بالقوة، ومحاسبة المتسببين في الفساد ونهب ثروات البلاد.

ودعا راغب علامة في مقابلة متلفزة عبر شاشة Mtv لبنان في سهرة عيد الفطر الجيش اللبناني إلى استلام السلطة في البلاد؛ معتبرا أن "ما أُخذ من الشعب اللبناني بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"، مردفا أنه لا يوجد أهم من الجيش حاليا "شفافية وأخلاقا خاصة وأنه لا يوجد اثنان يختلفان على استلام الجيش للسلطة بالقوة".

وطالب راغب علامة، الجيش اللبناني بفتح تحقيقات في جميع ما حدث بالبلاد بكل شفافية وعرض تلك التحقيقات عبر شاشات التلفزيون، متابعا: "بشرط ألا تتجه الأمور ناحية تصفية حسابات سياسية".

وفي إجابته على وضع من يتم التحقيق معهم قال راغب علامة: "إذا استلم الجيش اللبناني البلد بيعرف كتير منيح يعمل شغله".



وعن حكومة حسان دياب، التي تسلمت زمام الأمور قبل فترة وجيزة أكد راغب علامة أن تلك الحكومة استلمت أرضا محروقة، موضحا أن من حرق الأرض هم زعماء الطوائف وتوابعهم أي الطبقة الحاكمة عبر الثلاثين عامًا الماضية.

وتابع راغب علامة أن هذه الطبقة لم تترك شيئا، لافتا إلى أنه متعاطف مع تلك الحكومة مشبها وضعها بوضع مواطن يطلب من آخر تعرض بيته لحريق بأن يقوم خلال يومين بتشييده ووضع آثاث به.

وشدد على أنه لو عرض عليه منصب وزير بتلك الحكومة لن يوافق لأن نتيجة عمله ستكون الفشل إلا في حالة واحدة هي وجود دعم دولي، منوها أن الوضع السياسي الإقليمي لا يتماشى حاليا مع موقف مساعدة لبنان بهذا التوقيت لأسباب معروفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com