بعد مرور 7 حلقات.. لماذا غاب الحديث عن "فالنتينو" عادل إمام؟
بعد مرور 7 حلقات.. لماذا غاب الحديث عن "فالنتينو" عادل إمام؟بعد مرور 7 حلقات.. لماذا غاب الحديث عن "فالنتينو" عادل إمام؟

بعد مرور 7 حلقات.. لماذا غاب الحديث عن "فالنتينو" عادل إمام؟

مرت 7 حلقات على عرض مسلسل "فالنتينو" الذي يقوم ببطولته الفنان المصري عادل إمام، ضمن الماراثون الرمضاني الجاري، وسط  ما يزيد على 20 مسلسلًا مصريًا يتم عرضها للجمهور.

ومن المعروف أن اسم عادل إمام في أي مسلسل رمضاني، له ثقل فني كبير، ليس فقط في مصر ولكن في العديد من الدول العربية، لما يحظى به من جماهيرية كبيرة، ولكن مسلسل "فالنتينو" لم يصعد لقائمة اهتمام الجمهور هذا العام.

وخلال استطلاع "إرم نيوز" لآراء النقاد بشأن غياب الحديث عن عادل إمام ومسلسله هذا العام، قال الناقد المصري طارق الشناوي، إن مصر يُعرض بها 26 مسلسلًا خلال رمضان، وهو ما يشير إلى عدم التأثر بجائحة كورونا، وإتاحة الفرصة للمشاهد كي يذهب نحو المسلسل الذي يريد مشاهدته.

وأوضح الشناوي أنه يوجد تنافس في رمضان الجاري بين عدة مسلسلات معروضة، والأنظار ليست مسلطة على عمل واحد، وتوجد أعمال خطفت الأنظار خلال الأيام الأولى من شهر رمضان أكثر من مسلسل عادل إمام، مثل مسلسل "بـ 100 وش" للفنانة نيللي كريم.

وأضاف طارق الشناوي، خلال تصريحات خاصة لـ "إرم نيوز":"يوجد أيضًا  مسلسل الاختيار الذي خطف الأنظار من خلال البرومو، والمسلسل أحدث ردة فعل عالية من قبل الجمهور، وأيضًا مسلسل "النهاية" عليه إقبال جماهيري كبير".

وقال الشناوي إن عادل إمام يظهر في مسلسله بإطاره التقليدي وكما اعتاد الجمهور منه، في ظل وجود مسلسلات أخرى حملت الكثير من المفاجآت، لافتًا إلى أن الأمر أصبح معروفًا لدى الجمهور عن عادل إمام كونه قدّم الشخصية التي يظهر بها في "فالنتينو" مرارًا وتكرارًا.

واستطرد:"ظهر عادل إمام بصورة الرجل الذي يدخل في مشاكل مع زوجته ويحب الستات، ولا يوجد في العمل الدرامي شيء به وهج، لا مستوى الفكرة أو الإخراج، وبالتالي الأداء، وفي رمضان لازم يكون في حاجة تنوّر".

وأضاف الشناوي:"لاشك أن عادل إمام لا يزال اسمًا في الضمير العربي له جاذبية وتقدير، وهو أكبر نجم عربي يترقبه الجمهور، مهما كان لنا تحفظات على أعماله، ولا أظن أن هناك نجمًا عربيًا سيحظى في يوم ما بمكانة عادل إمام".

وبشأن ما إذا كان خروجه من عباءة "إم بي سي" التي كانت تستقبل شاشتها أعماله في السنوات الأخيرة، هو السبب في تراجع حضور المسلسل، قال طارق الشناوي إن ظهور العمل في أي قناة مرتبط بنجاح العمل نفسه، مبينًا: "لا أنكر أن هناك قنوات لها جاذبية ومصداقية مثل دور العرض، ورغم ذلك يكون الحكم الأساس على العمل الفني والقناة تأتي بعده".

وقالت الناقدة المصرية ماجدة موريس، إن غياب الحديث عن مسلسل عادل إمام لم يكن حالة وحيدة، كونه موجودًا ضمن أكثر من 20 مسلسلًا في رمضان، مبينًة أنه يوجد 3 أعمال جديدة، احتوت أحداثًا درامية جديدة جذبت المشاهد منها "الاختيار" الذي يتحدث عن الشهيد أحمد منسي، ومسلسل "النهاية" الذي يتناول الخيال العلمي وفيه استخدامات بصرية جيدة، ومسلسل "ليالينا 80" الذي يستعيد أحداثًا سياسية واجتماعية.

وأشارت خلال تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" إلى أن "عادل إمام ظهر بجانب مسلسلات لها أهمية خاصة مثل مسلسل "بـ 100 وش" الذي يذهب بالمخرجة كاملة أبو ذكري في منطقة أخرى كونه مسلسلًا من التتر عبارة عن موسيقى رئيسة شبابية مقطعة ومعها نجوم، مثل: نيللي كريم، وآسر ياسين، وهو مسلسل له خصوصية، إضافة إلى مسلسل "لما كنا صغيرين" الذي به قضية تظهر من الحلقة الأولى وبه نجوم جديدون من الموهوبين".

واستطردت:"مهما كنا نحب عادل إمام لكن الأعمال الجيدة تستجيب لمتغيرات جديدة ولا نستطيع أيضًا أن نغمض أعيننا عن مسلسلات كوميدية غابت عن الحديث مثل سكر زيادة الذي لم يسمع عنه أحد".

وبينّت:"دراما رمضان انقسمت بين الأعمال المميزة جدًا والأعمال المصنوعة من أجل النجوم ،ومسلسل "فالنتينو" معمول عشان نجومية عادل، وأرى أن دور عادل إمام الحالي ليس الأفضل من بين أدواره".

وأضافت موريس:"الأدوار بجانب عادل إمام عليها ملحوظة، فمثلًا المكتوب في بناء شخصية دلال عبدالعزيز أعطاها مساحة أكبر من الاهتمام، فوجدنا البناء الدرامي للعمل نفسه قد قلل من أن يكون حديث الناس عن مسلسل عادل إمام نفسه موجودًا".

وأشارت إلى أنه يوجد تركيز على عدد من النجوم، وأن عادل إمام في آخر 5 مسلسلات له يُظهر عددًا من النجوم الشباب وكأنه يقول إنه "الجد" أو الأب الذي يراعي أبناءه أكثر مما هو موجود.

واختتمت:"أرى أن هناك جيلًا من المشاهدين يرتقون بذوقهم من خلال مشاهدتهم لدراما رمضان، ويوجد الكثير من الاختيارات للناس التي ترتقي بالمشاهدات والمقارنة".

من جانبها قالت الفنانة المصرية، رانيا محمود ياسين، في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، إنها تلقت ردود أفعال متميزة حول مشاركتها في مسلسل "فالنتينو"، مؤكدًة أن التجربة ممتعة، والعمل مع الزعيم عادل إمام إضافة كبيرة لها رغم مشاهدها القليلة معه.

وأضافت أن مسلسل "فالنتينو" يستحق أن يكون بين الأعمال المتميزة في دراما رمضان 2020، كونه عملًا مكتمل العناصر، إضافة إلى أن مخرج العمل رامي إمام يتميز بالسهولة والنظام، ويتيح للجميع العمل في أجواء من الراحة النفسية.

وتدور أحداث "فالنتينو" حول رجل أعمال صاحب مجموعة مدارس دولية يُدعى نور عبد المجيد فالنتينو الذي يؤدي شخصيته عادل إمام، يواجه مشاكل وأزمات تتعرّض لها سلسلة المدارس التي يملكها، بالإضافة إلى دخوله في قصص عاطفية.

ويشارك الزعيم عادل إمام وسط كوكبة من النجوم أبرزهم: الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، ومواطنتها داليا البحيري، والنجوم الشباب: محمد كيلاني، وهدى المفتي، وحمدي الميرغني، وسليمان عيد، وغيرهم، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج نجل الزعيم، رامي إمام.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com