الكنديون لا يريدون تحمل كلفة الحماية الأمنية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان
الكنديون لا يريدون تحمل كلفة الحماية الأمنية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغانالكنديون لا يريدون تحمل كلفة الحماية الأمنية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان

الكنديون لا يريدون تحمل كلفة الحماية الأمنية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان

أظهر استطلاع للرأي أن الكنديين يستلطفون الأمير هاري، لكنهم يؤكدون في غالبيتهم العظمى أنهم لا يريدون تحمل كلفة ضمان أمنه خلال إقامته وعائلته في كندا.

ورأى 73 % من الكنديين، الذين استطلع آراءهم معهد "أنغوس ريد"، أن على دوق ودوقة ساسكس أن يغطيا "بنفسيهما" التكاليف المرتبطة بإقامتهما في كندا ولا سيما الأمنية منها.

وقال 19 % إنهم يقبلون بدفع جزء من هذه التكاليف و3 % فقط إجمالي هذه التكاليف في الاستطلاع، الذي أجري يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، عبر شبكة الإنترنت، وشمل 1154 شخصًا.

وقدرت وسائل إعلام كندية كلفة حماية الأمير هاري وميغان ماركل بحوالي 1,7 مليون دولار كندي ما يعادل 1,3 مليون دولار أمريكي في السنة.

لكن الحكومة الكندية لم تقرر بعد ما إذا كانت ستتكفل بذلك، وفق ما قاله رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من دون أن يستبعد أي احتمال.

وأظهر الاستطلاع أن الأمير هاري هو الأكثر شعبية من بين أفراد العائلة الملكية في صفوف الكنديين مع تأكيد 69 % من المستطلعة آراؤهم أنهم يستلطفونه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com