عمرو دياب يطالب بإغلاق 5 قنوات فضائية

عمرو دياب يطالب بإغلاق 5 قنوات فضائية

المصدر: صلاح حسن - إرم نيوز

تقدم المحامي المصري أشرف عبد العزيز، وكيلًا عن النجم المصري عمرو دياب، بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ضد 5 قنوات فضائية تحمل اسم ‘‘الهضبة’’.

وأكد المحامي، في شكواه، أن القنوات الخمس تعدت على حقوق الملكية الفكرية لأعمال الفنان المصري، والذي فوجئ بوجودها وتحمل اسمه وصوره وتطلق على نفسها قناة عمرو دياب، ‘‘الهضبة’’، لافتًا إلى أنّ عمرو دياب، ليس له أي علاقة بها.

View this post on Instagram

تقدم المحامي المصري أشرف عبد العزيز، وكيلًا عن النجم المصري #عمرو_دياب، بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ضد 5 قنوات فضائية تحمل اسم ‘‘#الهضبة’’. وأكد المحامي، في شكواه، أن القنوات الخمس تعدت على حقوق الملكية الفكرية لأعمال الفنان المصري، والذي فوجئ بوجودها وتحمل اسمه وصوره وتطلق على نفسها قناة عمرو دياب، ‘‘الهضبة’’، لافتًا إلى أنّ عمرو دياب، ليس له أي علاقة بها. وطالب محامي عمرو دياب، بغلق هذه القنوات استنادًا للقانون، ومحاسبتها على الخسائر الأدبية والمادية الضخمة التي ألمت بالفنان الكبير نتيجة استيلائها على منتجاته الفنية من أغانٍ وأفلام وحوارات بشكل يوحي أن عمرو دياب، هو المالك لهذه القنوات. @amrdiab . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #مصر #القاهرة #فن #الاسكندرية #مشاهير #أخبار_مشاهير #ترند #غناء #اغاني #مسرح #الوسط_الفني #صور #egypt #cairo #trend #news

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وطالب محامي عمرو دياب، بغلق هذه القنوات استنادًا للقانون، ومحاسبتها على الخسائر الأدبية والمادية الضخمة التي ألمت بالفنان الكبير نتيجة استيلائها على منتجاته الفنية من أغانٍ وأفلام وحوارات بشكل يوحي أن عمرو دياب، هو المالك لهذه القنوات.

واستطرد، المحامي المصري، أن القنوات التي يطالب بصدور قرار بإغلاقها وتطلق على نفسها قناة عمرو دياب، تُبث على ترددات القمر ‘‘نايل سات’’ بأسماء قناة الهضبة (أفلام) والهضبة (اليوم) والهضبة (دراما) والهضبة (سينما) والهضبة (كلاسيك).

وشددّ على إحالة تلك المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم طبقًا لأحكام القانون رقم 82 لسنة 2002 الخاص بالملكية الفكرية، والقانون رقم 180 لسنة 2018 والخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتحريك الدعوى الجنائية تجاه تلك القنوات والقائمين عليها.

من جانبه قال جمال شوقي، في تصريح خاص لـ‘‘إرم نيوز’’، إن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ستعقد اجتماعًا، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الشكاوى، سيكون في مقدمتها تلك التي قدمها محامي الفنان عمرو دياب، ضد 5 قنوات فضائية تحمل اسمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com