التحقيق باعتداء شرطي على الممثل المغربي أمين الراضي (فيديو)

التحقيق باعتداء شرطي على الممثل المغربي أمين الراضي (فيديو)

المصدر: أمينة بنيفو – إرم نيوز

نشر الممثل المغربي الكوميدي المقيم في فرنسا أمين الراضي، السبت، فيديو أدان فيه تعرضه للشتم والضرب من أحد رجال الشرطة في الدار البيضاء، وتقدم بشكوى إلى السلطات التي فتحت تحقيقًا في الموضوع.

وبحسب رواية الراضي، الذي يحظي بأكثر من مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد نعته الشرطي بـ“الحمار“ واعتدى عليه بالضرب، وقد تكرر الأمر عند محاولة الممثل تصوير وجه الشرطي.

ودوّن الراضي على ”انستغرام“، وهو إلى جانب والدته على مائدة الإفطار، قائلًا، ”أشكركم جدًا على رسائل المساندة والاهتمام، وأسمح لنفسي بتقاسم هذه الصورة معكم لأطمئنكم أن الأمور على ما يرام، وقد أفطرت مع والدتي في منزلنا“.

وأضاف الراضي ”لقد ذهبت إلى مركز الشرطة لتقديم شكوى، وأشكر رجال الشرطة المهنيين والسيد الوالي الذين استقبلوني بلطف، لتتخذ العدالة مجراها، فالحقوق تنتزع ولا تعطى“.

بدورها، أصدرت المديرية العامة للأمن بلاغًا ذكرت فيه أنها تفاعلت بسرعة وبجدية مع مضمون هذا التسجيل المباشر، كما باشرت المفتشية العامة للأمن بحثًا إداريًا موازيًا لتحديد أي تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

إلى  ذلك، يعد الممثل أمين الراضي من الممثلين الكوميديين المعروفين بين صفوف الشباب المغاربة، في المغرب وفرنسا، كما أصبح له جمهور واسع في الجزائر منذ الأحداث الأخيرة، وقد كان من أبرز المساندين للاحتجاجات الشعبية، حتى أنه ألف أغنية صار الجزائريون يرددونها، وهو يستعد لتقديم عرض في الجزائر العاصمة نهاية شهر أيار/مايو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com