مصطفى شعبان يرد على منتقدي تكرار شخصية ”أيوب“ في ”أبو جبل“

مصطفى شعبان يرد على منتقدي تكرار شخصية ”أيوب“ في ”أبو جبل“

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

رد الفنان المصري مصطفى شعبان، على سلسلة الانتقادات التي وجهت له بشأن تكرار الأسلوب التراجيدي وبعض وجوه أبطال مسلسله الحالي ”أبو جبل“ بعد نجاح مسلسل ”أيوب“ العام الماضي.

وقال مصطفى شعبان في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، إن من يتهمه بتقليد نفس الدور لم يتابع العمل، مشيرًا إلى وجود اختلاف كلي بين قصة العملين، فـ“أيوب“ تدور أحداثه حول خيانة المقربين إليه، وأبو جبل يبدأ بفاجعة وفاة أولاده ويبحث عن القاتل حتى يدخل السجن.

وعن رأيه في تكرار بعض أبطال المسلسلين مثل المطرب دياب، والممثل حسن شتا، قال إنه اقتنع بدوريها في أيوب، ورأى أنهما سيكونان إضافة لأبو جبل، ولهذا استعان بهما، أما باقي أبطال المسلسل فهم وجوه جديدة.

وأكد الفنان المصري أن مسلسله الحالي أبو جبل، حقق أيضًا نجاحات وردود أفعال إيجابية منذ عرضه بداية شهر رمضان ولم تقل شعبيته عما حققه أيوب.

وناشد ”شعبان“ النقاد والجمهور الذين ينتقدونه، بأن يتابعوا العمل حتى النهاية ويحكموا عليه، قائلًا لمن يتهمه بمحاولة تقليد نجاح أيوب: ”ليس عيبًا أن ألعب بما يضيف إلي وينجح عملي“.

وتدور أحداث مسلسل ”أبو جبل“ حول مقتل طفلي البطل مصطفى شعبان في حريق، ثم دخول والده الذي يؤدي دوره الفنان حسن حسني المستشفى بعد علمه بالخبر، بعدها يبدأ مصطفى رحلة البحث عن القاتل على مدار الحلقات حتى يدخل السجن.

وتتوالى الأحداث في إطار تراجيدي حزين، يتخلله موت غالي شقيق البطل في حادث سير، بعدها يتورط ”شعبان“ في عدد كبير من الأزمات والمشاكل، التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

على الجانب الآخر، فإن أحداث (أيوب) شبيهة لحد كبير بـ (أبو جبل) حيث تدور حول وقوع البطل مصطفى شعبان ”أيوب“ ضحية لعدد من الأقارب والأصدقاء عندما يقومون بسجنه بسبب الديون المتراكمة عليه، وهو ما جعل والدته تحزن عليه وتتوفى، ويتغير تفكيره تمامًا، ويصبح همه الوحيد عقب الخروج من السجن الانتقام ممن تسبب في سجنه ووفاة والدته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة