بعد بيع ”سجاد مغشوش“ لأمير.. مسؤول سعودي يرد على خطأ قانوني بمسلسل ”العاصوف“

بعد بيع ”سجاد مغشوش“ لأمير.. مسؤول سعودي يرد على خطأ قانوني بمسلسل ”العاصوف“

المصدر: الرياض– إرم نيوز

استفزت الحلقة الثامنة التي بثت أمس من مسلسل ”العاصوف“ السعودي، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار السعودي، عبدالرحمن الحسين، الذي رد بتغريدة على مشهد يظهر الفنان عبدالإله السناني (محسن) وهو يخرج من السجن بعد أن باع سجادًا مغشوشًا لأحد الأمراء، وخرج من السجن بعد تنازل المدعي عن القضية.

وجاءت تغريدة المتحدث الرسمي ردًا على المشهد الذي اعتبره خطأ قانونيًا وقع فيه أبطال المسلسل، حيث قال: ”بيع السجاد المغشوش أو غيره من السلع لا تسقط عقوبته بتنازل المتضرر عن حقه الخاص.. هناك حق عام نص عليه نظام مكافحة الغش التجاري تصل عقوبته إلى 3 سنوات سجنًا ومليون ريال سعودي غرامة مع تشهير وغيرها من العقوبات“.

View this post on Instagram

استفزت الحلقة الثامنة التي بثت أمس من مسلسل ”#العاصوف“ #السعودي، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار السعودي، عبدالرحمن الحسين، الذي رد بتغريدة على مشهد يظهر الفنان عبدالإله السناني (محسن) وهو يخرج من السجن بعد أن باع سجادًا مغشوشًا لأحد الأمراء، وخرج من السجن بعد تنازل المدعي عن القضية. وجاءت تغريدة المتحدث الرسمي ردًا على المشهد الذي اعتبره خطأ قانونيًا وقع فيه أبطال المسلسل، حيث قال: ”بيع السجاد المغشوش أو غيره من السلع لا تسقط عقوبته بتنازل المتضرر عن حقه الخاص.. هناك حق عام نص عليه نظام مكافحة الغش التجاري تصل عقوبته إلى 3 سنوات سجنًا ومليون ريال سعودي غرامة مع تشهير وغيرها من العقوبات“. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #ترند #مسلسل_العاصوف #فن #مشاهير #أخبار_مشاهير #قضايا #قانون #saudiarabia #saudi #ksa #الرياض #جدة

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأثارت التغريدة ردود فعل متباينة، فقد كتبت القانونية مها عدنان: ”مع مراعاة أن نظام صدر عام ١٤٢٩هـ ولم يكن موجودًا في ذلك الوقت“.

 

وتساءل معقل آخر: ”هل هذا القانون يطبق في نفس تاريخ قصة مسلسل ؟“.

ليرد الحسين: ”الله يحييك، أقدم نظام لمكافحة الغش التجاري صدر بالمرسوم الملكي رقم 45 بتاريخ 1381/8/14هـ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة