من هو نبيل خلف المتهم الرئيس في قضية حبيب العادلي؟

من هو نبيل خلف المتهم الرئيس في قضية حبيب العادلي؟

المصدر: أحمد عبدالفتاح - إرم نيوز

في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون، كان الاسم الأبرز في قضية وزير الداخلية المصري الأسبق، حبيب العادلي، المعروفة إعلاميًا «أموال الداخلية»، هو نبيل خلف، والمدان الرئيس في القضية، والذي عوقب غيابيًا في حكم نهائي وبات، بالسجن ثلاث سنوات ورد مبلغ قدره 62 مليون جنيه.

ونبيل خلف، شاعر غنائي شهير، ومن أبرز كاتبي الأغنيات الدينية، وحققت أغانيه نجاحات واسعة وشعبية جماهيرية عريضة.

وبرز اسم ”خلف“ في قضية فساد الداخلية ”الوحيد“ المدان بين 10 متهمين، الذي عاقبته المحكمة بالسجن والغرامة، بعد أن تيقنت توافر ركن العمد لديه في جريمة الإضرار بالمال العام.

وقد ألف نبيل خلف العديد من الأغاني الدينية الكثيرة، منها الألبوم الديني الشهير الذي طرحه المطرب اللبناني وائل جسار، والذي كان في مديح النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومن أبرز أغانيه: ”قلبك حنين يا نبي ومفيش حنان على كوكبي“، ”نبينا الزين“، و“في حضرة المحبوب“، ”في حضرة المحبوب 2″، كما كتب عددًا كبيرًا من الرباعيات الدينية، حملت اسم ”رباعيات في حب الله“ بجانب كتابة أغنيات تترات مسلسلات مختلفة.

ومن أبرز أغانيه التي غناها وائل جسار: ”كل دقيقة شخصية“، ”توعدني ليه“، ”مليون مرة أحبك“، ”بتوحشيني“، وكتب ”أنس“ التي غناها جسار لأصغر ضحايا مذبحة بورسعيد.

كما كتب خلف أيضًا للمطرب الكبير محمد منير ”يا بيوت العرب“، وكتب أيضًا لعلي الحجار ”الزين والزينة“، وكتب أيضًا للفنانة اللبنانية نانسي عجرم ”إمتى هشوفك“، ”سلمولي عليه“.

وعاقبت محكمة جنايات الجيزة بتغريم اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و8 آخرين في قضية أموال الداخلية بدفع مبلغ 500 جنيه، ومعاقبة الشاعر نبيل خلف بالسجن لمدة 3 سنوات وإلزامه برد 62 مليونًا و120 ألفًا و212 جنيهًا وتغريمه مبلغًا مماثلًا وعزله من وظيفته.

وتغيب اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، عن جلسة الحكم، كما تغيب الشاعر نبيل خلف، المتهم الثاني في القضية، بينما حضر باقي المتهمين وعددهم 8، وتم إثبات حضورهم وإيداعهم القفص.

وكانت المحكمة حددت في أبريل الماضي، جلسة اليوم للنطق بالحكم في الدعوى بعد سماع مرافعات الدفاع ومناقشة لجنة الخبراء التي أعدت تقريرًا حول الدعوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة