رغم انتقاده للجماعة.. ”الشرق“ الإخوانية تعرض مسلسل ”كفر دلهاب“

رغم انتقاده للجماعة.. ”الشرق“ الإخوانية تعرض مسلسل ”كفر دلهاب“

المصدر: صلاح حسن – إرم نيوز

بدأت قناة ”الشرق“، التابعة لجماعة لإخوان المسلمين، عرض حلقات مسلسل ”كفر دلهاب“، الذي أنتجته شركة ”إعلام المصريين“، على شاشتها، رغم أن المسلسل به ”إسقاط“، على الجماعة الإرهابية.

وأثارت هذه القضية، رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعددًا من الإعلاميين، وصناع المسلسل، الذين تساءلوا عن سبب عرض العمل عبر قناة إخوانية، دون تعاقد، إذ تمت سرقة العمل من خلال موقع الفيديوهات ”يوتيوب“، دون الالتفات لحقوق الملكية الفكرية.

وكشفت الناقدة المصرية ماجدة موريس، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، أن عرض هذا المسلسل على شاشة ”الشرق“، ما هو إلا دليل لإثبات أنهم ليسوا تابعين للجماعة.

وأضافت أنهم، يريدون أن يجتذبوا المزيد من المصريين، نحوهم، ويقدمون دليلًا على أنهم يعرضون ما ينتقدهم أيضًا، وهذه مسائل معروفة في الدعاية، إلا أنها في هذا الموقف تعد ”غباء“.

وأشارت إلى أن الحصول على حلقات المسلسل من اليوتيوب، يُعد سرقة واضحة، واعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وهذه عملية قرصنة، لا بد من الوقوف لها، من جانب الشركة المنتجة.

من جانبه أوضح المؤلف عمرو سمير عاطف، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقه في المسلسل بالتعاون مع الشركة المنتجة، لافتًا إلى أنه سيقدم بلاغًا فور عودته من الخارج بعد أسبوع.

يُذكر أن مسلسل ”كفر دلهاب“، بطولة يوسف الشريف، وتأليف سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية تُدعى كفر دلهاب، حيث عادت روح قتيلة لتنتقم من القرية، وتتم الاستعانة بـ“الطبيب سعد“، للوصول إلى القتلة، وبعدها تتبين أن الأحداث الغريبة التي شهدتها البلدة كانت من تدبير الطبيب سعد انتقامًا لموت والدته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة