"سوبر ميرو" يقود المنتج المصري أحمد السبكي للتحقيق
"سوبر ميرو" يقود المنتج المصري أحمد السبكي للتحقيق"سوبر ميرو" يقود المنتج المصري أحمد السبكي للتحقيق

"سوبر ميرو" يقود المنتج المصري أحمد السبكي للتحقيق

ظهر المنتج المصري أحمد السبكي، في نيابة قسم الدقي بالجيزة، بصحبة عدد من العاملين معه، للتحقيق معهم في واقعة اقتحام المنتج لمقر موقع "صدى البلد" الإخباري أمس، بسبب الخلاف على إذاعة قناة "صدى البلد" التي يمتكلها رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين، مسلسل "سوبر ميرو".

وفتحت النيابة العامة في مصر تحقيقات موسعة حول الاتهامات المتبادلة بين المنتج أحمد السبكي من جهة، ومسؤلي ومحرري موقع "صدى البلد" من جهة أخرى، حول حادثة أمس.

وحاول الفنان المصرى حسن الرداد، التوسط لدى المسؤولين في موقع صدى البلد، لحل الأزمة التى قد تودي بأحد كبار المنتجين في مصر إلى السجن، في الوقت الذي يرفض فيه مسؤولو "صدى البلد" الصلح والتنازل عن المحضر المحرر ضد السبكي.

وكان صحفيون ومسؤولون في موقع صدى البلد الإخباري، قد حرروا محضرًا ضد المنتج أحمد السبكى بقسم شرطة الدقي، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من الحرس الشخصي، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به، بسبب الخلاف على إذاعة قناة صدى البلد مسلسل "سوبر ميرو" بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

كما حرر المنتج محضرًا أيضًا ضد مسؤولي الموقع، بادلهم خلاله الاتهام، وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة الدقي إلى محل الواقعة لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان.

وأدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الاعتداء الذي تعرض له مقر موقع صدى البلد، مشددًا على أنه لا يجوز الاعتداء على الصحفيين مهما كانت المبررات.

وأكد المجلس أنه يتابع الموقف ويتعهد باتخاذ إجراءات رادعة لعدم تكرار الأمر في ضوء نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الواقعة.

ونفى المنتج أحمد السبكي بأقواله في النيابة العامة واقعة اعتدائه، مؤكدًا أنه "توجه إلى مقر الموقع الإخبارى، معتقدًا أنه مقر القناة التلفزيونية الخاصة بصدى البلد بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل سوبر ميرو دون حصولها على حقوق العرض".

وأضاف أن الأزمة التي حدثت كانت بسبب رفض العاملين إخباره بمقر مكتب محمد أبو العينين، رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف السبكي أنه وقع في وقت سابق على عقد مع قناة "صدى البلد"، لإذاعة المسلسل، لكنه فسخ التعاقد لاعتراضه على طريقة سداد الدفعات، مؤكدًا أنه "لم يتقاضَ من القناة عربونًا أو دفعات تعاقد، كما لم يسلمهم حلقات المسلسل".

وردت قناة "صدى البلد" في شكوى قدمتها إلى المجلس الأعلى للإعلام، مؤكدة أنها "تضررت من ممارسات غير مشروعة تمارس ضدها من قنوات النهار".

وأضافت أنه "رغم تعاقدها مع شركة كيوبك نت الموزع المعتمد للعمل بعقد رسمي، وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة السبكي رفضت تسليمها الحلقات بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح صدى البلد هذه الحقوق، رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه، ورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com