معروف بتصريحاته ضد ترامب.. اعتقال محامي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز – إرم نيوز‬‎

معروف بتصريحاته ضد ترامب.. اعتقال محامي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز

معروف بتصريحاته ضد ترامب.. اعتقال محامي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز

المصدر: أمينة بنيفو -إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمريكية، في نيويورك، مايكل افيناتي، محامي الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، ضد دونالد ترامب، بتهمة محاولة ابتزاز شركة ”نايكي“، إضافة إلى قيامه بممارسات مالية مشبوهة.

وافيناتي (48عامًا) المعروف بتصريحاته ضد ترامب، وعزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في عام 2020، ثم تراجعه عن قراره، هدد شركة المعدات الرياضية الشهيرة، بكشف معلومات يمكن أن تضر بها حسب الشكوى المقدمة ضده، وطالب ”بدفع 1.5 مليون دولار لأحد الأشخاص، قال افيناتي إنه يمثله حسب موقع ”20 مينوت“، حيث اجتمع المحامي وشريكه الذي تكتمت الـ ”اف بي اي“ على هويته، بمحاميي شركة ”نايكي“ يوم 19 مارس بخصوص هذا الموضوع، وهددهم في اليوم التالي أنه في حالة عدم الاستجابة لطلباته سوف“ يقلص رسملة البورصة بـ 10 مليارات“، وأكد أنه ”لا يمزح“ حسب شهادة عميل في الـ ”اف ب اي“.

وقال المحامي الذي سبق أن اعتقل في نوفمبر الماضي، إنه ”سيعقد ندوة صحفية عشية إعلان النتائج الفصلية لنايكي وانطلاق البطولة“، ويقصد البطولة الجامعية لكرة السلة الأمريكية، وأضاف أنه سيتهم العاملين في الشركة بالاختلاس.

وفعلاً نشر افيناتي، تغريدة على تويتر قبل ساعة من إعلان اعتقاله، ذكر فيها عزمه عقد مؤتمر صحفي ”للكشف عن فضيحة كبيرة تخص كرة السلة في المدارس الثانوية والجامعات، ارتكبتها نايكي“.

وأضاف:“هذا السلوك الإجرامي يمس ”نايكي“ على أعلى مستوى، ويضم أسماء كبرى في بطولة كرة السلة الجامعية“.

وحسب بلاغ للنائب الفدرالي، بلوس انغلس نيكولا حنا، فمايكل افيناتي متهم أيضًا باستخدام أموال أحد موكليه لأغراضه الشخصية، ودفع ديون خاصة بمكتبه وبالمقهى الذي يملكه.

كما تتهمه بالحصول على قروض من البنوك بعد تقديم وثائق ضريبية مزورة، خصوصًا أنه ”لم يدفع أبدا الضريبة على الدخل عن السنوات (2012و2013)“ حسب المسؤول القضائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com