”الأعدقاء“ يعيد ”كسمو“ إلى الدراما بعد طول غياب (فيديو)

”الأعدقاء“ يعيد ”كسمو“ إلى الدراما بعد طول غياب (فيديو)

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

يعود الفنان السوري محمد أوسو، الذي عُرف باسم الشخصية الشهيرة ”كسمو“، إلى عالم الدراما من خلال مسلسل جديد اسمه ”الأعدقاء“، الذي يختصر مفردتي: الأعداء والأصدقاء.

وأطلق أوسو برومو مسلسله الجديد عبر قناته على ”يوتيوب“، لافتًا إلى أن المسلسل سوف يعرض قريبًا، دون ذكر أية تفاصيل عن زمان عرضه والقنوات التي ستبثه.

ويتناول المسلسل، وفقًا لتصريحات متفرقة لأوسو، العلاقات الاجتماعية القائمة بين السوريين في بلاد الاغتراب، كما يسلط الضوء على بعض المفارقات التي تحدث لدى العيش في بيئة غريبة ذات تقاليد وثقافة ولغة وأعراف مختلفة.

ويروي المسلسل، كذلك، طبيعة ”العلاقات المعقدة“ القائمة بين أبطال العمل، والتي تتخذ حينًا بعدًا عدائيًا، وأحيانًا تتسم بالود، ومن هنا جاء العنوان الذي يمزج بين الخصومة والمودة.

ويلعب أوسو دور البطولة في المسلسل إلى جانب عدد من الممثلين غير المعروفين، وتم تصويره بشكل كامل في العاصمة الأمريكية واشنطن، التي يقيم فيها الممثل السوري.

وغاب الفنان عن الساحة الفنية عدة سنوات، إذ يعود آخر ظهور له إلى عام 2007  لدى مشاركته في مسلسل ”كثير من الحب كثير من العنف“، والذي أدى فيه دور ”هارون“.

وبدأ الفنان السوري ينشط، في الآونة الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأ بالترويج لأعماله الفنية عبر صفحته في ”فيس بوك“، ومن بينها كتابة وإنتاج مسلسل بعنوان ”نايا“، بالإضافة إلى مشروع ”أكشن كوميدي“ سيؤدي فيه دور إحدى الشخصيات، فضلًا عن ”الأعدقاء“.

وحقق محمد أوسو حضورًا جماهيرًا واسعًا ومحببًا في فترة زمنية قصيرة عبر مسلسل ”بكرا أحلى“، الذي كتبه ولعب فيه دور ”كسمو“ الذي حظي بإعجاب منقطع النظير، كما برز في دور ”سلطة“ من خلال مسلسل ”كسر الخواطر“، ليغيب أوسو عن الساحة الفنية بعد هذين العملين اللافتين.

وفرض ”أوسو“ حضوره في المسلسلات القليلة التي لعب دور البطولة فيها، حتى طغا اسم الشخصية التي يقوم بتأديتها على اسم المسلسل، فكان الجمهور يستخدم، مثلًا، اسم ”كسمو“ للإشارة إلى مسلسل ”بكرا أحلى“، واسم ”سلطة“ للإشارة إلى مسلسل ”كسر الخواطر“.

أوسو من مواليد دمشق 1978 وهو من أصل كردي، وحصل على الجائزة الأولى في مهرجان دمشق الخاص بالأعمال التلفزيونية السورية عن مسلسله ”بكرا أحلى“.

وتحفل تجربته الفنية بالتأليف الدرامي، إذ كتب العديد من اللوحات لمسلسل ”بقعة ضوء“ و“مرايا“.

يشار إلى أن السلطات السورية اعتقلت أوسو؛ لمشاركته في مظاهرات ضد ”النظام“ في العاصمة دمشق، وانتشرت بعد ذلك أنباء عن تصفيته، قبل أن يظهر في صورة جمعته مع الفنان السوري عبدالحكيم قطيفان عام 2016، بعد أن غادر سوريا إلى تركيا ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي يقيم فيها منذ نحو 4 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com