عرفوه باسم نمر بن عدوان.. نعي خليجي مؤثر لأيقونة الخليج ياسر المصري – إرم نيوز‬‎

عرفوه باسم نمر بن عدوان.. نعي خليجي مؤثر لأيقونة الخليج ياسر المصري

عرفوه باسم نمر بن عدوان.. نعي خليجي مؤثر لأيقونة الخليج ياسر المصري

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

شكل الإعلان عن وفاة الفنان الأردني، ياسر المصري، صدمةً في دول الخليج التي ولد في إحداها الفنان الشاب، وهيمنت المسلسلات البدوية التي تحكي جانبًا من الحياة في شبه الجزيرة العربية وقبائلها على مسلسلاته، ليتحول إلى أيقونة خليجية نعاها أبناء الخليج بشكل مؤثر.

وتصدر الحديث عن وفاة نمر بن عدوان كما يحلو لعشاق الفنان ياسر المصري، تسميته، وهو اسم أشهر شخصية جسد دورها، وظل صداها يتردد في أحاديث أبناء الخليج منذ سنوات، تصدر تدويناتهم في غالبية مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها.

وفي موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في دول الخليج، تصدر الوسم الذي يحمل اسم الفنان الراحل، الترند في عدة دول خليجية، بينها السعودية والإمارات والكويت، حيث حرص كثير من المغردين يتقدمهم فنانون وإعلاميون على علاقة أو معرفة بالراحل، على وداع المصري ومواساة أسرته.

وفي وسائل الإعلام والحسابات الإخبارية الخليجية، حضر خبر وفاة المصري تحت عناوين مؤثرة، بينها وصفه بـ ”فارس الدراما البدوية“، والإشادة بعلاقاته الطيبة مع الوسط الإعلامي والفني على حد سواء.

وقال مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، الإعلامي الإماراتي البارز، علي بن تميم، في نعي مؤثر للراحل المصري: ”رحم الله الممثل الأردني المبدع #ياسر_المصري الذي جسد العديد من الأدوار المهمة بإتقان وتميز ولاسيما مشاركته البارزة في الأوبريت الملحمي زايد والحلم.. أخلص التعازي لأهله ومحبيه وعائلته الفنية في الأردن والعالم العربي، لقد فقدت الحركة الفنية العربية أحد أهم رموزها المؤثرة والجادة.

وأشار الكاتب والروائي الإماراتي، عبدالله النعيمي، لجانب من نجاحات المصري الفنية قائلًا: ”رحم الله الفنان #ياسر_المصري .. ظهوره شكل نقلة نوعية في المسلسلات البدوية.. من ينسى أدواره في نمر بن عدوان، وعيون عليا“

اختارت الفنانة أحلام، المشاركة في نعي الفنان المصري، بنقل التعزية لعائلته ولمواطنيه قائلةً: ”‏خالص العزاء والمواساة بوفاة الفنان الكبير ياسر المصري ولعائلته الكريمة.. وللشعب الأردني العزيز .. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله، ويجعل مثواه جناته جنات النعيم، وإنا لله وإنا إليه راجعون .. #ادعوا_له ”.

وكتبت الإعلامية الإماراتية، رؤى الصبان، تغريدة تعزية للراحل الأردني قالت فيها: ”اللهم لا اعتراض على حكمك و قضائك … اللهم ارحمه واعف عنه بقدر طيبة واحترام وصفاء وطهارة روحه ،،، الله يرحمك يا ياسر ماشفنا منك غير كل خير“

ومن الكويت التي ولد فيها الفنان الأردني في العام 1970 وعاش فيها طفولته وشبابه، نعى المدون الكويتي المعروف، يزيد مشعل السعيد، الفنان الراحل، قائلًا: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان الأردني ياسر المصري؛ إثر حادث سير أليم ..الله يرحمه ويغفرله هو فلسطيني الأصل ومن مواليد الكويت .. أشهر أدواره نمر بن عدوان، وهو أفضل من جسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل الجماعة٢“.

كما نعاه الإعلامي الكويتي سلطان الزبني، مشيرًا لنجوميته في عالم الفن، وقال: ”توفي الزميل الغالي ياسر المصري في حادث سير، عليه رحمة الله، وبهذا نكون قد فقدنا أحد النجوم اللامعين في عالم التمثيل النظيف“.

وفي السعودية، حضرت وفاة المصري بشكل لافت شأن باقي دول الخليج، إذ نعاه الإعلامي والكاتب السعودي ياسر البهيجان، بالقول: ”توفي الفنان الأردني المبدع #ياسر_المصري اليوم بحادث سير، وكانت آخر تغريداته موقفًا مشرفًا وتأييدًا لحق السعودية في الدفاع عن نفسها.. رحمه الله وغفر له.. تعازينا لشعب #الأردن الشقيق، ولأسرة الفقيد وأحبائه“.

واختارت الفنانة السعودية المعروفة، ريم عبدالله، الدعاء لزميلها الراحل في نعيها الذي قالت فيه ”#ياسر_المصري اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وأدخله الجنة وأعذه مِن عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم أنزله منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصدًيقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة .. إنَّا لله وإنا إليه راجعون“.

وأشار الشاعر السعودي منيف الخمشي، إلى علاقة الفنان الراحل بالمسلسلات البدوية التي عرف من خلالها في دول الخليج بشكل كبير، وقال: ”بطل الدراما البدوية عساك للجنة“.

واختار الإعلامي السعودي إبراهيم المنيف، الإشادة بمناقب الفنان المصري، وقال في تغريدة نعاه فيها: ”رحم الله #ياسر_المصري .. كان الممثل الوحيد الذي قاتل لإحياء وإبقاء المسلسلات البدوية بعد أن أوشكت على الانقراض دراميًا! كان وفيًا للجميع، لفنه، وزملائه، وجمهوره، ووطنه وعروبته.. يكفي أنه كان يقف قلبًا وقالبًا مع كل ما يخص #السعودية ويدافع عنها كعاشق“.

ولم يقتصر نعي الفنان الشاب على النخب الخليجية، إذ إنه نجم محبوب يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج من خلال تجسيد أدوار البطولة في مسلسلات بدوية أحدثت صدى عند عرضها.

وقال المغرد السعودي شاكرعايد الشمري، في نعيه للفنان الراحل ”#ياسر_المصري، الله يرحمه ويغفرله ويصبر أهله وأحبابه، أحببناه من خلال الدراما البدوية عشقنا فروسيته وأدواره الرائعة …. برحيله تفقد الشاشة العربية أحد فرسانها في المسلسلات البدوية والتاريخية . آخر أعماله كان في مسلسل هارون الرشيد في دور يحيى البرمكي ( إنا لله وإنا إليه راجعون )“

وفيما يلي بعض التغريدات المؤثرة لمغردين من مختلف دول الخليج، تنوعت طرق وداعهم للفنان الراحل، سواء بالدعاء له، أو الإشادة بتاريخه الفني، أو بنشر صور وفيديوهات من أعماله الدرامية الأكثر شهرة.

https://twitter.com/1yusoef/status/1032747134498553856

يشار إلى أن الفنان الراحل من مواليد الكويت عام 1970، وينتمي لعائلة مكونة من سبعة أشقّاء وشقيقات، حصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو. وتزوّج عام 2000 من الصحفية في ”جريدة الرأي الأردنية“ نسرين الكرد، ولديه ثلاثة أولاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com