عقب 3 دعاوى ضد المسلسل.. نائب مصري يطالب بوقف ”كلبش 2“

عقب 3 دعاوى ضد المسلسل.. نائب مصري يطالب بوقف ”كلبش 2“

المصدر: عبدالله المصري- إرم نيوز

تقدم عضو مجلس النواب المصري النائب هشام والي، ببيان عاجل أمام المجلس طالب فيه بوقف عرض مسلسل ”كلبش 2″، وتقديم اعتذار رسمي لأهالي محافظة الفيوم، بعد تسبب المسلسل في إيذاء نفسي للأهالي وتشويه صورة المحافظة.

وجاء في بيان النائب، أن ”الفيوم تشهد حالة من الغليان، خصوصًا بين أهالي مركز يوسف الصديق، بعدما صورهم مسلسل كلبش 2 بأنهم إرهابيون يشبهون داعش، ويهاجمون أحد الأكمنة ويقتلون أسرة الرائد سليم“.

وذكر والي أنه ”تم ذكر الفيوم في أكثر من مشهد خلال الحلقات الأولى للمسلسل والحديث عن الإرهاب فيها، ما أثار غضب الأهالي“.

وشدد على أن ”الفيوم تشهد حالة من الاستقرار الأمني منذ أكثر من 3 أعوام ولم تشهد أي أحداث إرهابية، أو حتى وضع عبوات ناسفة في أي مكان على مستوى المحافظة، وهذا أكبر دليل على أن الإرهاب انتهى من الفيوم تمامًا“.

وحذّر والي من أن ”المسلسل سيتسبب في خسائر مالية فادحة لمحافظة الفيوم، ودمار السياحة والاستثمار فيها، خصوصًا أنّ المدينة تتميز بأكبر الأماكن السياحية، منها وادي الريان ووادي الحيتان والبحيرة السحرية وجبل المدورة، والعديد من الفنادق السياحية الكبرى، وقرية تونس السياحية التي يأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم“.

وأكد النائب على أن ”أهالي الفيوم ينبذون العنف والتطرف والإرهاب، كما أن المحافظة قدمت عددًا كبيرًا من الشهداء خلال الحرب على الإرهاب في سيناء، بالإضافة إلى شهداء من الضباط في محافظات أخرى“.

وكان المحامي حسام راغب أقام 3 دعاوى قضائية ضد المسلسل، متهمًا فريق العمل بتعمد تشويه صورة محافظة الفيوم وتصويرها على أنها تحتضن عناصر الإرهاب.

وقال المحامي في دعواه: إن ”فريق عمل المسلسل تعمد الإساءة إلى محافظة الفيوم، واعتبر أنّها حاضنة للإرهاب“، مطالبًا ”بوقف عرض المسلسل وتحويل القائمين عليه للمساءلة القانونية“.

ويقوم بدور البطولة في المسلسل الفنان أمير كرارة، ويجسد من خلاله شخصية الرائد سليم الأنصاري، الذي ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته بعد ترقيته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد قتل أهله وإصابته عقب عملية مداهمة، والقبض على أمير تنظيم إرهابي في محافظة الفيوم، فيقرر الانتقام.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة